بات النجم الألماني الصاعد أندريه شورله، لاعب وسط باير ليفركوزن، أقرب من أي وقت مضى للانتقال الى تشلسي الانكليزي، اذ اكد الاول أنه دخل في محادثات مع النادي اللندني حول الصفقة. وابلغ ماينولف شبرينك المتحدث باسم ليفركوزن الصحافيين: «أستطيع تأكيد وجود محادثات في لندن»، مؤكداً بذلك تقارير إعلامية المانية حول وجود المدير الرياضي رودي فولر في العاصمة الانكليزية.
وابلغ فولر صحيفة «بيلد» الألمانية انه سافر الى لندن لإجراء محادثات مع تشلسي، لكنه رفض الكشف عن المزيد من التفاصيل.
وثارت تكهنات العام الماضي ايضاً حول انتقال شورله، الذي يعد من أبرز المواهب في ألمانيا، الى تشلسي، لكن محاولات الأخير لم يكتب لها النجاح.
وفي انكلترا أيضاً، نفى المدرب الاسكوتلندي لمانشستر يونايتد، «السير» اليكس فيرغيسون، صحة التقارير التي تتحدث عن امكانية انتقال مهاجمه الدولي واين روني الى باريس سان جيرمان الفرنسي.
وارتبط اسم روني أخيراً بانتقال محتمل الى النادي الباريسي، رغم بقاء عامين على عقد الاعوام الخمسة الذي يربطه بيونايتد، لكن فيرغيسون قلّل عشية مباراة فريقه مع استون فيلا في الدوري المحلي من اهمية هذه الأخبار، قائلاً في معرض رده على سؤال عن تأثر اداء لاعب افرتون السابق بالحديث عن انتقاله الى «بارك دي برانس»: «لا اعتقد ان هناك اي شيء من هذا القبيل. لا يمكنني قول اي شيء عن هذا الموضوع. اما في ما يخص اخراجه من الملعب ضد وست هام (2-2)، فقد حصل هذا الامر لانه لم يكن يلعب بالطريقة الجيدة التي لعب بها (الياباني) شينجي (كاغاوا)».
من جهة اخرى، دخل فولام الانكليزي في مفاوضات مع روما الايطالي لضم حارس مرماه الهولندي الدولي مارتن ستيكلنبرغ بعد محاولة اولى فاشلة في فترة الانتقالات الشتوية.
ويطالب نادي العاصمة الايطالية بمبلغ مقداره 6 ملايين يورو للتنازل عن حارس مرماه، علماً بأن النادي اللندني يبحث عن بديل لحارس مرماه المخضرم، الأوسترالي مارك شفارتسر، الذي سيبلغ الحادية والاربعين من عمره في تشرين الاول المقبل.
وكان ستيكلنبرغ قد توجه بالفعل الى لندن في اليوم الاخير من باب الانتقالات الشتوية في 31 كانون الثاني الماضي، لكن روما تراجع عن قراره بالتخلي عنه في اللحظة الاخيرة بعد ان فشل في ايجاد البديل.