واصل الفرنسي سيباستيان اوجييه، سائق فولسفاغن بولو آر، هيمنته المطلقة على بطولة العالم للراليات محققاً فوزه الثالث على التوالي ليبتعد في صدارة الترتيب العام وذلك بعدما انهى اليوم الاخير من رالي البرتغال، المرحلة الرابعة، في الصدارة امام سائق سيتروين الفنلندي ميركو هيرفونن.

وقال أوجييه الذي حلّ في المركز الاول خلال 6 مراحل خاصة من اصل 15 وزّعت على ثلاثة ايام وبلغت مسافتها الاجمالية 1630,92 كلم: «هذا الاسبوع كان مذهلاً بالنسبة لنا. وصلت الى هنا يوم الاثنين ولم اكن متأكداً من المشاركة في الرالي لانني كنت مريضاً جداً، ثم حاولنا ان نتجاوز هذه المسألة وتعرّفنا على المسار خلال يومين وتحسّن الوضع تدريجياً. بدأنا الرالي بوضع سيئ بعض الشيء لكننا كوفئنا في النهائي بانتصار بعد رالي صعب للغاية». وانهى اوجييه الرالي متقدماً بفارق 58,2 ثانية عن هيرفونن، بينما اكمل فريق فولكفساغن منصة التتويج بعد ان حل الفنلندي ياري ماتي لاتفالا ثالثاً بفارق 4,04,5 دقائق عن زميله الفرنسي، فيما جاء الروسي يفغيني نوفيكوف رابعاً امام القطري ناصر العطية الذي حلّ خامساً على متن فورد فييستا.
وينتقل السائقون في الثالث من الشهر المقبل الى اميركا الجنوبية لخوض رالي الارجنتين الذي توج بلقبه لوب في الموسمين الماضيين.
- ترتيب بطولة السائقين:
1- اوجييه 102 نقطة
2- هيرفونن 48
3- لوب 43
4- البريطاني النروجي بتر سولبرغ (فورد) 32
5- لاتفالا 31.