لم يستسلم لوس أنجلس لايكرز لصدمة فقدانه خدمات نجمه الاول كوبي براينت لفترة بين 6 و9 أشهر، اذ حقق فوزاً بغاية الأهمية على سان أنطونيو سبرز 91-86 ليقترب من الحصول على البطاقة الثامنة الاخيرة في المنطقة الغربية والتأهل الى الادوار الاقصائية «بلاي أوف» في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة للمرة الثامنة على التوالي والحادية والستين في تاريخه المتوّج بـ16 لقباً حتى الآن.
ويدين لايكرز بفوزه الى العملاق دوايت هاورد وستيف بلايك، اذ سجل الاول 26 نقطة مع 17 متابعة واضاف الثاني 23 نقطة، فيما كان تيم دانكن الافضل في صفوف سبرز بتسجيله 23 نقطة.
وواصل ميامي هيت حامل اللقب تألقه على ملعبه وحطّم رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات امام جمهوره بفوزه على شيكاغو بولز 105-93.
ويدين فريق المدرب إيريك سبويلسترا بفوزه السادس والثلاثين على ارضه هذا الموسم من اصل 40 مباراة، الى نجميه ليبرون جيمس ودواين وايد، اذ سجل الاول 24 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة والثاني 22 نقطة، فيما نجح 6 من لاعبي فريق المدرب طوم ثيبودو في الوصول الى حاجز العشر نقاط او اكثر وكان افضلهم البريطاني لوول دانغ (19 نقطة).
وفي المباريات الاخرى، فاز نيويورك نيكس على انديانا بايسرز 90-80، ودنفر ناغتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 118-109، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على كليفلاند كافالييرز 91-77، ودالاس مافريكس على نيو اورليانز هورنتس 107-89، وهيوستن روكتس على ساكرامنتو كينغز 121-100.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس - نيويورك نيكس، اورلاندو ماجيك - شيكاغو بولز، كليفلاند كافالييرز - ميامي هيت، بروكلين نتس - واشنطن ويزاردز، ديترويت بيستونز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ميلووكي باكس - دنفر ناغتس، دالاس مافريكس - ممفيس غريزليس، اوكلاهوما سيتي ثاندر - ساكرامنتو كينغز، مينيسوتا تمبروولفز - يوتا جاز، فينيكس صنز - هيوستن روكتس، غولدن ستايت ووريرز - سان انطونيو سبرز.