أمتع فريق النجمة ولاعبه حسن محمد نجم اللقاء جمهوره الكبير الذي تابعه في ملعب صور، والجمهور الأكبر على شاشة التلفزيون، حين حقق فوزاً لافتاً على مضيفه السلام صور 5 - 1 في الأسبوع السابع عشر من الدوري اللبناني. الجمهور الكبير لعب دوراً كبيراً في تحفيز اللاعبين النجماويين ومدربهم موسى حجيج الذي لقي استقبالاً مميزاً عبر لافتتين كبيرتين موقّعتين من «عشاق موسى حجيج»، الأولى تحيي حجيج بعبارة «حيث لا يجرؤ الآخرون» مع صورة لحجيج، والثانية تحيي الفريق بعبارة «النجمة كالأسد: يمرض لكن لا يموت» تعليقاً على الخسارة أمام الراسينغ في المرحلة الماضية.
الفوز النجماوي منح الفريق انفراداً بصدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن الصفاء الثاني مؤقتاً، لكنه ابتعاد قد يكون ممتداً الى أجل غير مسمى في حال تعثّر الصفاء أمام مضيفه الراسينغ على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30 في ختام الأسبوع. لكن الفوز النجماوي كاد أن يفلت من أيدي الضيوف في الشوط الأول نتيجة حالة التراخي والاستهتار التي دخل عليها النجماويون الى المباراة، لكونها تجمع متصدر الترتيب بـ38 نقطة ومتذيله برصيد 3 نقاط. إلا أن رسالتين سلاميتين جاءتا مع مطلع الشوط مع تهديد مرمى الحارس محمد الدكرمنجي عبر حسن نصار جعلت الضيوف يصحون قليلاً ويفتتحون التسجيل عبر الغابوني أوندو في الدقيقة 13 من تمريرة محمد شمص، قبل أن يعزز الليبي أسامة الفزاني النتيجة بعدها بدقيقتين من تمريرة حسن محمد. إلا أن العاجي علي باسول قلص الفارق بعد دقيقة واضعاً النجماويين تحت الضغط. فترة الاستراحة كانت فرصة لحجيج كي يطلب من لاعبيه احترام خصمهم، وهو أمر كان كافياً في الشوط الثاني ليظهر النجمة بصورة مغايرة، خصوصاً في ظل عودة القائد عباس عطوي الى مركزه الصحيح خلف المهاجمين، حيث ظهر الانسجام كبيراً مع المهاجم حسن محمد، فعزز الأخير النتيجة بهدف ثالث من تمريرة عطوي (60). إلا أن الدقيقة 66 شهدت هدفاً رائعاً لمحمد نفسه بعد تمريرة من أحد نجوم اللقاء محمد شمص وكذلك زميله محمد قاسم، دخل معها محمد الى منطقة السلام مستفيداً من سرعته ووقف بانتظار وصول زملائه للتمرير. وحين لم يجد من يمرر له، لم يكن أمامه سوى «زرع» الكرة في المقص الأيسر للحارس بلال كساب بهدف رائع. وتبادل محمد الأدوار مع عطوي حيث مرر الأول للثاني، فسجل القائد النجماوي الهدف الخامس في الدقيقة 87، منهياً مسلسل التسجيل بخماسية مريحة في مباراة شهدت طرد لاعب السلام خضر نجدي في الدقيقة 91 لعرقلته محمد في إحدى انطلاقاته المرعبة.
نجومية حسن محمد في الأسبوع السابع عشر كان لها شريك من قبل مهاجم فريق الإخاء الأهلي عاليه حسين طحان الذي خطف الأضواء في لقاء فريقه مع التضامن صور على ملعب صيدا البلدي وانتهت بفوز للإخاء 4 - 1 سجلها طحان، جميعها للفريق الفائز. وعانى التضامن من نقص كبير في الصفوف مع المشاركة بلاعب أجنبي واحد هو العاجي كوني لادجي مع غياب مواطنيه كونان المصاب وزادي ديديه الموقوف اتحادياً، اضافة الى نجمه يوسف عنبر بسبب الإصابة. وكانت مشكلة الفريق الرئيسية في الدفاع الذي ارتكب أخطاء فادحة، وخصوصاً حسن بيطار الذي كان مربكاً وأهدى الإخائيين عدة كرات جاء منها الهدفان الأول والثاني.
افتتح طحان للإخاء في الدقيقة 24 بتسديدة الى يمين الحارس محمد معتوق بعد خطأ فادح من المدافع حسن بيطار، ليعود ويضيف الهدف الثاني (40) بتسديدة في قلب المرمى بعد كرة عرضية من البرازيلي ادواردو دا كونسيكاو الذي كان شريكاً لطحان في النجومية رغم عدم تسجيله أي هدف. فالبرازيلي الأسمر كان مصدر قلق دائم للتضامنيين. وقلص الضيوف النتيجة عبر محمد جواد في الدقيقة 45 بمتابعته الكرة الى داخل المرمى بعد مجهود فردي لعلي حوراني.
وفي الشوط الثاني سجل حسين طحان هدفه الثالث (54) بتسديدة قوية في سقف المرمى بعد كرة رأسية من البرازيلي ادواردو الذي عاد واختتم مسلسل الاهداف للإخاء (94) من ركلة جزاء صحيحة احتسبها الحكم محمد درويش بعد إعاقة محمد حمود داخل المنطقة عبر شد قميصه.
وعلى ملعب المدينة الرياضية، منح المهاجم مصطفى شاهين فريقه الساحل نقاط المباراة أمام طرابلس حين سجل الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 68 من «لوب» جميل، ليواصل الساحل نتائجه الجيدة.
وأضاف الشباب الغازية نقطة الى رصيده في مشوار محاولة الهروب من الهبوط رافعاً رصيده الى 8 نقاط بتعادله مع الأنصار سلباً على ملعب صيدا البلدي.

الترتيب العام لدوري الدرجة الأولى ــ المرحلة 17






شعيتو إلى الخليج؟

أثارت زيارة لاعب فريق العهد حسن شعيتو (الصورة) مع قائد فريق النجمة عباس عطوي بدعوة من قائد منتخب لبنان يوسف محمد الذي يلعب مع فريق الأهلي الإماراتي التساؤلات حول مدى إمكانية احتراف شعيتو في الخليج، إذ قيل إن شعيتو قد يلعب مع أحد الفرق الخليجية بمسعى من «دودو»، إلا أن شعيتو أكّد لإدارة العهد عدم وجود أي عرض وأن الزيارة خاصة فقط بهدف السياحة.