فرّقت الشرطة بالقوة مئات المتظاهرين على مشارف المنامة احتجاجاً على سباق الفورمولا 1 المقرر إجراؤه في البحرين في وقت لاحق من هذا الشهر. وهتف المتظاهرون الذين تجمعوا تلبية لدعوة من حركة شباب «14 فبراير» التي تنظم التظاهرات على الشبكات الاجتماعية «سباقكم جريمة»، كما رددوا بحسب شهود شعارات أخرى منها «الشعب يريد اسقاط النظام» و«ليسقط حمد» في اشارة الى العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.


واندلعت المواجهات عندما تدخلت قوات الامن لتفريق المتظاهرين الذين ردوا برشقها بزجاجات حارقة بحسب الشهود.
من جهته، دعا السائق البريطاني دايمون هيل، بطل العالم في سباقات الفورمولا 1 لعام 1996، رئيس الاتحاد الفدرالي للسيارات الفرنسي جان تود الى اتخاذ موقف ازاء الوضع في البحرين. وصرّح هيل: «اعتقد ان جان يفضّل عدم الادلاء بتصريحات لان ذلك سيكون تدخلاً في السياسة».

التجارب الحرة في الصين

حقق الالماني نيكو روزبرغ، سائق «مرسيدس جي بي»، والبرازيلي فيليبي ماسا، سائق فيراري، النتيجة الاسرع خلال جولتي التجارب الحرة لجائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم.
وقطع روزبرغ مسافة الحلبة في 1.37.717 د. وجاء البريطاني لويس هاميلتون وراء زميله بفارق 0.454 ثانية، فيما حل ثنائي «ريد بُل - رينو» الاوسترالي مارك ويبر وبطل العالم الالماني سيباستيان فيتيل في المركزين الثالث والرابع بفارق كبير عن صاحب المركز الاول.
من جهته قطع ماسا المسافة بـ 1.35.340 د، تلاه الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتوس رينو بفارق 0.152 ث، وزميله الإسباني فرناندو الونسو بفارق 0,415 ث.
وتقام التجارب الرسمية اليوم الساعة التاسعة صباحاً، والسباق غداً العاشرة صباحاً.