ثأر الحكمة لخسارته امام ضيفه بيبلوس في ذهاب «فاينال 8» بطولة لبنان لكرة السلة، فردّ له التحية فائزاً بفارق 15 نقطة 95-80 (الارباع 22-19، 39-39، 68-71، 95-80)، في قاعة نادي الرياضي غزير، في افتتاح المرحلة العاشرة، وهي الثالثة إياباً من دور الثمانية. وكان لافتاً رفع جمهور الحكمة لافتات مؤيدة لرئيس النادي ايلي مشنتف الذي يعيش ضغوطاً حالياً بعد القرار القضائي الاداري بوقف العمل في اللجنة الادارية للنادي على خلفية دعوة اعضاء في الجمعية العمومية، معتبرين ان هناك تواقيع خاطئة حصلت في انتخابات اعضاء الادارة الحالية. وهذا الامر علّق عليه امين السر الحكمة، المحامي جان حشاش، الذي اكد تكليف النادي محامين للقيام بالمطلوب «بعد التدبير المؤقت الذي صدر بحقنا لمدة 15 يوماً بسبب محضر الجمعية العمومية السابقة، ويقضي بوقف مفعول محضر انتخابنا». وبدا حشاش مرتاحاً، اذ اضاف انه إذا صدقت الاقاويل وفاز المدّعون بدعواهم «فإنني لا ارى غير ايلي مشنتف رئيساً لنادي الحكمة، ونحن معه وندعمه حتى النهاية؛ لأن هذا النادي لا يليق به سوى رئيس مثله».


وفي موازاة هذا الارتياح الذي ظهر على حشاش، علمت «الأخبار» من مصدرٍ متابع للملف ان الامور ذاهبة الى تصعيد مع ظهور اشخاص جدد في مسألة التواقيع الخاطئة، وذلك في موازاة اصرار عضوين في الجمعية العمومية على نقل الدعوى من القضاء الاداري الى القضاء الجزائي الاسبوع المقبل، وخصوصاً في حال تراجع القاضي عن الدعوى الاولى.
ميدانياً، استعاد الحكمة نغمة الفوز بفضل اداء جماعي مميز للاعبيه، حيث كان الأفضل بينهم الاميركي ديشون سيمز برصيد 36 نقطة و7 متابعات، وأضاف مواطنه أرون هاربر 22 نقطة و5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وجوليان خزوع 17 نقطة و9 متابعات، علماً ان هاربر سيبقى مع الفريق رغم وصول مواطنه كوينسي دوبي للحلول مكانه بعد التغيير الاجنبي الذي أقرّه المدرب فؤاد ابو شقرا. اما ناحية بيبلوس، فقد حقق الكندي مايكل فرايزر «دابل دابل» جديدة، اذ كان أفضل مسجلي فريقه برصيد 24 نقطة و13 متابعة و6 تمريرات حاسمة. وأضاف الاميركي جاي يونغبلود 24 نقطة.