فشل العهد في تكرار فوزه على مضيفه الاجتماعي طرابلس، فتعادل معه 1-1 على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، في افتتاح المرحلة الـ 17 من الدوري اللبناني لكرة القدم.

ولم يحمل الشوط الاول الكثير، حيث تقاسم الفريقان نسبة الاستحواذ على الكرة، قبل ان يظهر مهاجم العهد العاجي كونستانت جونيور على مسرح الأحداث بفرصتين في الدقائق الخمس الاخيرة تصدى لهما حارس الفريق الشمالي احمد قرحاني، في الوقت الذي ردّ فيه محمد غنّام بتسديدة ارتدت من القائم الايسر اثر هجمة مرتدة.
وبدا العهد افضل مطلع الشوط الثاني، فتمكن جونيور من تتويج مجهوده بهدف في الدقيقة 62 عندما تلقى كرة عرضية من حسين عواضة فأسكنها الشباك الى يسار قرحاني. ومرة جديدة كان الردّ عبر غنّام الذي استفاد من كرة لعبها اليه ابو بكر الملّ ليعادل النتيجة في الدقيقة 81. وشهدت الدقيقة 92 تلاسناً بين لاعب طرابلس مصطفى الخطيب وحارس العهد، طرد على أثره الاول بالبطاقة الحمراء.
وكان العهد يأمل تعويض تجريده من فوزه على السلام صور في المرحلة الماضية لإشراكه لاعباً لا يحق له اللعب، لكنه سقط في فخ التعادل، مهدراً نقطتين ثمينتين، ليصبح رصيده 30 نقطة في المركز الثالث، بينما اصبح رصيد الاجتماعي 14 نقطة في المركز العاشر.
قاد المباراة الحكم وارطان ماتوسيان وعاونه بلال الزين وعلي سرحال ومحمد درويش حكماً رابعاً.




مباراتا اليوم

يتطلع الإخاء الأهلي عاليه إلى البناء على مشواره الطيّب في كأس لبنان، عندما يلاقي التضامن صور اليوم (15.30، ملعب صيدا)، بينما يلعب شباب الساحل مع طرابلس (15.30، المدينة الرياضية)



النجمة إلى صور


يرحل النجمة إلى صور لمقابلة السلام غداً (15.30)، بينما يلتقي الشباب الغازية مع الأنصار (15.30، صيدا). ويلعب في ختام المرحلة الاثنين الراسينغ مع الصفاء (15.30، المدينة الرياضية)