يتطلع الفرنسي سيباستيان أوجييه، على متن سيارة «فولسفاغن بولو آر»، الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي وتعزيز صدارته للترتيب العام، وذلك عندما يخوض اعتباراً من اليوم رالي البرتغال، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات.وتبدو الفرصة سانحة أمام أوجييه لكي يحقق فوزه العاشر في مسيرته، نظراً الى سجله المميز في رالي البرتغال حيث خرج فائزاً مرتين عامي 2010 و2011 على متن سيتروين.
ويدخل السائق الفرنسي الى السباق البرتغالي بعد أن هيمن تماماً على مجريات المرحلة السابقة في المكسيك حيث فاز بـ16 مرحلة خاصة من أصل 23، بينها المرحلة الاستعراضية «باور ستايج» التي تمنح الفائز بها ثلاث نقاط إضافية، ما سمح له بالابتعاد بالصدارة برصيد 74 نقطة، وبفارق 31 نقطة عن مواطنه وزميله السابق سيباستيان لوب بطل العالم في المواسم التسعة الاخيرة، والذي غاب عن رالي المكسيك لأن مشاركته في 2013 ستقتصر على أربعة راليات فقط.
كذلك يتصدر أوجييه الترتيب بفارق 44 نقطة عن منافسه الاساسي على اللقب العالمي هذا الموسم سائق سيتروين الفنلندي ميركو هيرفونن الذي حل ثانياً في المكسيك. وسيكون هيرفونن المنافس الاساسي لأوجييه في البرتغال، لأن السائق الفنلندي يسعى الى تعويض خيبة مشاركته الاخيرة في هذا الرالي الذي شهد في 2012 فوزاً له، لكنه جرّد منه في وقت لاحق لمصلحة النروجي مادس أوستبرغ بسبب مخالفة سيارته سيتروين «دي أس 3» للأنظمة.