سقط الصفاء اللبناني أمام مضيفه الرفاع البحريني 0-2 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليعزز الأخير آماله في التأهل لدور الستة عشر من البطولة.

ودخل الرفاع اللقاء محاولاً التعويض والثأر لخسارته أمام الفريق اللبناني 0-1 في الجولة السابقة. وأثمرت هجمات الرفاع الهدف الأول، وسجله أحمد الدوني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 30 بعد كرة مررها حسين سلمان. وعزز محمد المواس تقدم الرفاع بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 71 بعد كرة مررها الدوني، قبل أن يهدر نور منصور فرصة تقليص الفارق للصفاء عندما سدد الكرة خارج المرمى من ركلة جزاء بعد تعرض محمود الزغبي للعرقلة داخل المنطقة قبل عشر دقائق على نهاية المباراة.
وضمن الكويت الكويتي المدافع عن اللقب التأهل لدور الـ 16 بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي بتغلبه على ضيفه ريجار تاداز ممثل طاجيكستان 5-0.
وافتتح التونسي عصام جمعة التسجيل للكويت في الدقيقة 57 وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 70. وأحرز البرازيلي روجيريو الهدف الثالث بعد اربع دقائق وتبعه البديل عبد الهادي الخميس بالهدف الرابع في الدقيقة 79. وبعد دقيقتين سجل التونسي شادي الهمامي الهدف الخامس.
وعزز الكويت انفراده بالصدارة برصيد 12 نقطة. ويأتي الرفاع في المركز الثاني بـ 6 نقاط وتراجع الصفاء للمركز الثالث بأربع نقاط ويحتل تاداز المركز الرابع والاخير بنقطة واحدة.
وقاد الدولي علاء عبد الزهرة فريقه دهوك العراقي للاقتراب من التأهل الى دور الـ 16 بعدما استعرض قواه واكتسح ضيفه ظفار العماني 6-1، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة. وسجل عبد الزهرة اربعة اهداف (1 و17 و47 و90) واضاف السوريان برهان صهيوني (50) وعلي دياب (86) الهدفين الآخرين، فيما احرز احمد مانع هدف ظفار (41). وبدأ دهوك مباراته بقوة وضرب في الدقيقة الاولى عندما افتتح الدولي علاء عبد الزهرة التسجيل من كرة رأسية تصدى لها إثر تمريرة عرضية عالية من زميله البرازيلي اوليفيرا. وكاد ظفار ان يعود الى اجواء المباراة بعد اربع دقائق، لكن القائم وقف بوجه جمعة درويش عندما رد كرة ثابتة سددها الاخير، ثم واصل الفريق العماني محاولاته لإدراك التعادل من خلال التحرك الفاعل لخليفة عايل لكن من دون جدوى، ليبسط المضيف سيطرته المطلقة على المباراة مستغلاً انهيار منافسه.
وجدد الفيصلي الاردني حامل لقب 2005 و2006 فوزه على شعب اب اليمني 2-0، سجلهما عبد الهادي محارمة (11) واشرف نعمان (89).
وهكذا رفع دهوك رصيده الى 9 نقاط في صدارة المجموعة بالتساوي مع الفيصلي، يتبعه ظفار بـ 6 نقاط وشعب اب اليمني متذيل الترتيب من دون أي نقطة.




الشباب والأهلي إلى دور الـ 16

بلغ الشباب السعودي دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا بعد فوزه على تراكتورسازي الإيراني 1-0، سجله الارجنتيني سيباستيان تيغالي (84)، في المجموعة الاولى. وتعادل الجزيرة الاماراتي مع الجيش القطري 1-1. كذلك، تأهل الأهلي السعودي عن المجموعة الثالثة بفوزه على سيبهان أصفهان الإيراني 4-1. وفاز الغرافة القطري على النصر الإماراتي 3-1.