لا حداد على مارغريت تاتشر


لن تكون فرق كرة القدم الإنكليزية مجبرة على الوقوف دقيقة صمت حداداً على وفاة رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر. ورغم الدعوات المطالبة بتكريمها، لم تطلب رابطة أندية الدوري الإنكليزي أو الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم من الأندية الوقوف دقيقة صمت حداداً خلال المباريات في نهاية الأسبوع.
وعلت مؤخراً بعض الأصوات داخل أندية كرة القدم تطالب بتكريم تاتشر في الملاعب، كما هي حال رئيس نادي ويغان أتلتيك، ديف ويلان، الذي أكد لـ«بي بي سي» تأييده للوقوف دقيقة صمت لإظهار «الاحترام» للزعيمة المحافظة الراحلة. واتفق معه في الرأي رئيس نادي ريدينغ، جون مادجيسكي، الذي سيواجه فريقه ليفربول السبت.

«يويفا» يمنع دينامو كييف عن جمهوره

أقرّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبة على دينامو كييف الأوكراني تقضي بخوض مباراتيه الأوروبيتين المقبلتين من دون حضور جماهيري بسبب التصرفات العنصرية لجمهوره. وذكر الاتحاد القاري أنه فرض هذه العقوبة على الفريق الأوكراني بسبب «حوادث ذات طابع عنصري» ارتكبها جمهوره خلال مباراتيه في دوري أبطال أوروبا و«يوروبا ليغ» ضد باريس سان جيرمان وبوردو الفرنسيين على التوالي».
وقرّر دينامو كييف استئناف العقوبة، وهو سينتظر الآن تحديد «يويفا» جلسة للاستماع إليه.

دورة هيوستن للتنس

تأهل الأميركي جون إيسنر والإسباني فرناندو فرداسكو المصنفان خامساً وسادساً على التوالي الى الدور الثاني من دورة هيوستن الأميركية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 520 ألف دولار، والتي يحمل لقبها الأرجنتيني خوان موناكو المصنف ثالثاً والذي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب اعتباراً من الدور الثاني.
وفي الدور الأول، فاز إيسنر على مواطنه راين هاريسون 7-6 و6-4، وفرداسكو على الأميركي جون يوهانسون 7-6 و6-2، والإيطالي باولو لورينزو السابع بفوزه على النمسوي جيرالد ميلتسر 6-2 و6-2.
وفي الدور المقبل، يلعب إيسنر مع مواطنه جاك سوك الذي تغلب على مواطنه الآخر برادلي كلاهان 7-6 و6-3، وفرداسكو مع مواطنه روبن راميريز هيدالغو أو الهندي سوميديف دفرمان، ولورينزو مع الإيطالي فلافيو سيبولا الفائز على الأرجنتيني فاكوندو أرغييو 4-6 و6-4 و7-5.
كذلك تأهل الى الدور ذاته الليتواني ريكارداس بيرانكيس بفوزه على الكندي جيسي ليفاين 6-7 و7-5 و6-4، ليضرب موعداً في مباراته المقبلة مع الألماني طومي هاس المصنف ثانياً والذي أعفي من الدور الأول.
وخرج من الدور الأول الأميركي ميكايل روسيل المصنف ثامناً إثر خسارته أمام مواطنه روبي غينبيري 2-6 و2-6.
ويلعب غينبري في الدور المقبل مع الأرجنتيني الوند مارتن أو الأوسترالي ليتون هويت.