الاتحاد المالطي يوقف 4 متلاعبين مدى الحياة

انتقلت حمّى التلاعب بنتائج المباريات إلى مالطا، حيث عاقب الاتحاد المحلي أربعة لاعبين متورطين بالإيقاف مدى الحياة بعد ثبوت ضلوعهم في التلاعب بنتائج بعض المباريات، وهم غايتان سبيتيري وجوليان بريفا والشقيقان جيرماين وكريس برينكات. وأفادت وسائل إعلام محلية بأن القضية ظهرت إلى العلن بعد أن أبلغ أحد اللاعبين السلطات إثر تلقيه عرضاً بالتلاعب.


كاسانو يغيب حتى 40 يوماً

ازدادت محن إنتر ميلانو الإيطالي بعد تأكد ابتعاد نجمه أنطونيو كاسانو لفترة تراوح ما بين 30 إلى 40 يوماً بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة أمام أتالانتا الأحد الماضي. ويعاني كاسانو من تمزّق عضلي، وهو انضم إلى قائمة المهاجمين المصابين في إنتر وهم الأرجنتينيان رودريغو بالاسيو الذي سيغيب لأسبوعين آخرين، ودييغو ميليتو الذي انتهى موسمه، ما يترك المدرب أندريا ستراماتشوني بخيارٍ هجومي وحيد، هو المخضرم توماسو روكي القادم مطلع السنة من لاتسيو والبالغ من العمر 35 عاماً.


إفرتون من دون قائده

قال مدافع منتخب إنكلترا السابق وقائد نادي إفرتون حالياً، فيل نيفيل، إنه سيترك فريقه في نهاية الموسم الحالي بعد ثمانية أعوام قضاها في صفوفه. وكان نيفيل (36 عاماً) قد انتقل الى إفرتون عام 2005 قادماً من مانشستر يونايتد، وقد أعرب أمس عن رغبته في مواصلة اللعب على أعلى مستوى، وقال في بيان رسمي نشر في موقع النادي على «الإنترنت»: «أشعر بفخرٍ كبير؛ لأني لعبت وحملت شارة قائد نادي إفرتون». وأضاف: «لقد استمتعت بوقتي هنا، وأترك بفخر كبير. أود توجيه الشكر الى المدرب والجهاز الفني ورئيس النادي وزملائي اللاعبين الذين ساندوني طوال مسيرتي».


تقنية مراقبة خط المرمى في إنكلترا

أفاد الأمين العام للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم اليكس هورن بأن الدوري الممتاز سيصدّق على استخدام تقنية مراقبة خط المرمى اعتباراً من الموسم المقبل، وذلك خلال اجتماع سينعقد هذا الاسبوع. وأبلغ هورن هيئة الاذاعة البريطانية بأنه كان يعتقد دائماً أن «استخدام هذه التقنية خلال المباريات سيكون شيئاً مثالياً»، وذلك عشية اجتماع لأندية الدوري الممتاز غداً. وأضاف: «اتوقع التصديق على استخدامها (تقنية مراقبة خط المرمى) خلال هذا الاجتماع».

تتويج بايرن في 11 أيار المقبل

سيتوّج بايرن ميونيخ بدرع الدوري الالماني لكرة القدم في 11 أيار المقبل عندما يستقبل اوغسبورغ في المرحلة الـ 33 قبل الاخيرة، بحسب ما اعلنت رابطة الدوري امس. وكان الفريق البافاري قد ضمن اللقب للمرة الـ 23 في تاريخه إثر فوزه على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-0 السبت الماضي.