كان كل شيء منذ وصول ريال مدريد الإسباني الى تركيا يشير الى أن النادي الملكي اراد ان يحوّل زيارته الى اسطنبول الى رحلة سياحية. هكذا، اختار الفريق فندقاً فخماً يطل على مضيق البوسفور. كل شيء كان يلائم ريال مدريد للاستجمام في اسطنبول: من النتيجة الكبيرة ذهاباً على غلطة سراي في «سانتياغو برنابيو» 3-0، الى الطقس المشمس، الى زرقة المياه المدهشة للأبصار، الى الخدمات في الفندق.
الأتراك من جانبهم حاولوا، بين وقت وآخر، إفساد هذه الأجواء على المدريديين وتعكير مزاجهم. هكذا، أعادوا تذكيرهم بزيارتهم السابقة الى اسطنبول عام 2001 والتي انتهت بهزيمة أمام غلطة سراي نفسه 2-3. لكن المدريديين لم يبالوا، وها هم في هذه الاثناء يسبحون في بركة المياه في الفندق. المحاولة الاستفزازية الثانية: مدرب غلطة سراي فاتح تيريم يقولها واضحة: المعجزات قابلة للتحقق في كرة القدم. غير ان المدريديين يبدو وكأنهم قد صموا آذانهم وها هم يستلقون على الآرائك للاستمتاع بشمس البوسفور. المحاولة الثالثة: الاتراك يُخرجون احد عرافيهم المعروف عنه اصابته لنتائج مباريات كرة القدم. الرجل لم يخيب آمالهم وقالها صريحة: النتيجة ستكون 5-1 لغلطة سراي. لكن المدريديين لم يلتفتوا مجدداً، أحسوا بالجوع بعد يوم استجمامي طويل، وها هم في بهو الفندق يتذوقون طيب الأكلات التركية. الاتراك يستشيطون غضباً، حان وقت المحاولة الأخيرة: أيها المدريديون انتم لا تعرفون بعد ملعب «علي سامي ين»، هنا «أرض الجحيم»، والمكان الذي يصم فيه هدير الجمهور التركي أسماع قاصديه. لكن هيهات، الساعة أصبحت منتصف الليل، وها هم المدريديون بعد العشاء قد اخلدوا للنوم في ليلة المباراة الموعودة.
إنه اليوم التالي. الشمس تشرق على اسطنبول. الساعات تمر سريعة. الليل يلقي بظلاله، وملعب علي سامي ين يفتح ذراعيه لـلترحيب، على طريقته، بريال مدريد.
غير ان البرتغالي كريستيانو رونالدو لم يحتج سوى لـ 7 دقائق حتى يسكت ضجيج الأتراك بهدف من تمريرة الألماني سامي خضيرة.
هذا الهدف كان من المفترض أن يفتح شهية المدريديين أكثر لكنه على العكس جعلهم يستسهلون المواجهة وهذا ما تعكسه فرصة رونالدو السهلة الضائعة في الدقيقة 56. في المقابل، رمى الأتراك بكل ثقلهم في النصف الساعة الأخيرة وكان لهم ما أرادوا حيث باغتوا ضيوفهم بهدف من تسديدة قوية للعاجي ايمانويل ايبوي (57). هدف زاد من حماسة أصحاب الأرض وها هم يصدمون المدريديين بهدف ثان بعد توغل من الهولندي ويسلي سنايدر وتسديدة في الشباك (70). ومن ثم ها هم يصعقون المدريديين بهدف ثالث جميل عبر العاجي ديدييه دروغبا بـكعب حذائه (72). لكن المجهود الذي بذله الأتراك لم يسعفهم في إكمال المفاجأة لينهي رونالدو حلمهم بهدف ثان في الدقيقة الأخيرة.
في المحصلة، نفع الاتراك تذكير خصومهم بالماضي وبملعبهم فقط، لكن معجزتهم لم تتحقق وكذب عرافهم. اما المدريديون فانتهت رحلتهم الى اسطنبول على غير الحال الذي كانت عليه بدايتها!



تأهل مثير لدورتموند

قلب بوروسيا دورتموند الالماني الطاولة على ضيفه ملقة الاسباني في اللحظات القاتلة وبلغ نصف النهائي بفوزه 3-2 (0-0 ذهاباً)، سجلها البولوني روبرت ليفاندوفسكي (40) وماركو رويس (90) والبرازيلي فيليبي سانتانا (90) لدورتموند، وخواكين (25) والبرتغالي ايليسيو (82) لملقة.
ويلتقي الليلة (الساعة 21,45) برشلونة الاسباني مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي (2-2)، ويوفنتوس الايطالي مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني (0-2).