تشلسي يعرض مبادلة دي بروين بشورله

بدّل تشلسي الإنكليزي من تكتيكه لمحاولة ضم الدولي الألماني أندريه شورله، لاعب باير ليفركوزن، حيث ينوي التقدم بصفقة تتضمن التخلي للأخير عن الجناح الدولي البلجيكي كيفن دي بروين، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفتا «بيلد» و«إكسبرس» الألمانيتان.
وسعى تشلسي منذ الموسم الماضي للتعاقد مع شورله (22 عاماً)، لكن ليفركوزن تمسك باللاعب ورفض عرضاً بقيمة 20 مليون يورو من النادي اللندني، لكن الصحيفتين الألمانيتين أشارتا الى ان بطل اوروبا مستعد لدفع 26 مليون يورو الآن للحصول على خدمات لاعب ماينتس السابق. وذكرت الصحيفتان أن دي بروين (21 عاماً)، المعار هذا الموسم الى الفريق الالماني الآخر فيردر بريمن، سيكون ضمن الصفقة، وقد قدرت قيمته بين 12 و15 مليون يورو، اي إن النادي اللندني سيدفع بين 11 و14 مليون يورو للفريق الالماني.


عقوبات العنصرية لا تروق بلاتر

أبدى السويسري جوزف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عدم تحمّسه للعقوبات التي تفرض على الفرق التي يرتكب مشجعوها اساءات عنصرية بحسم النقاط او بالهبوط الى درجات ادنى، محذراً من أن ذلك سيفتح الباب امام بعض الاشخاص للقيام بهذه الامور عن قصد. وقال بلاتر: «هل يمكننا القضاء على العنصرية من طريق حسم النقاط او هبوط الفريق المخالف الى درجة ادنى، ام ان هذا سيؤدي الى قدوم اشخاص الى الملاعب للقيام بهذه المخالفات عن قصد وعمد»، واضاف: «من هنا تبرز اهمية السيطرة والتحكم في الاستادات».
وأفاد بلاتر بأن اقتراحاً من رابطة لاعبي العالم المحترفين سيقدّم الى مؤتمر «الفيفا» السنوي في ايار القادم يقضي بتوحيد العقوبات على مثل هذه المخالفات في شتى انحاء العالم وعلى كافة المستويات.


انتهاء موسم رايت - فيليبس

انتهى موسم شون رايت - فيليبس مع فريقه كوينز بارك رينجرز الذي يقبع في المركز التاسع عشر قبل الاخير في الدوري الانكليزي الممتاز، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية في كاحله الايسر. يذكر أن فيليبس (31 عاماً) لم يلعب مع فريق المدرب هاري ريدناب منذ التاسع من آذار الماضي.

هورنر: فيتيل وويبر سيعملان معاً

أعرب مدير «ريد بُل رينو» للفورمولا 1، كريستيان هورنر، عن ثقته بأن سائقي الفريق الألماني سيباستيان فيتيل، بطل المواسم الثلاثة الأخيرة، والأوسترالي مارك ويبر، سيعملان معاً من أجل مصلحة الفريق النمسوي، رغم أن علاقتهما في أدنى مستوياتها بعد الحادثة التي شهدها سباق جائزة ماليزيا الكبرى. واكد هورنر ان المشكلة بين السائقين اصبحت من الماضي وأن التوتر بينهما لن يؤثر على مشوار «ريد بُل» في بطولة هذا الموسم، مضيفاً في تصريح لشبكة «سكاي سبورتس أف 1»: «السائقان يعلمان وجهة نظر الفريق حيال ما حصل في ماليزيا. لقد ناقشنا هذا الامر وقمنا بتسوية المسألة».