معرض قطر عن الأولمبياد من دون رياضيّين عراة!


تستضيف العاصمة القطرية الدوحة معرضاً يخصّ تاريخ الألعاب الأولمبية ويستعرض حقباتها التاريخية. إلا أنه بحسب صحيفة «ليبيراسيون» الفرنسية، فإن حقبة معيّنة سيتم تغييبها عن هذا المعرض بطلبٍ من الجهات المنظمة التي منعت عرض تماثيل إغريقية _ رومانية لاعتبارها تخدش الحياء المحلي.
وذكرت الصحيفة الفرنسية أن التماثيل هي تعود لرياضيي الحقبة الأولمبية القديمة حيث ظهر بعض منهم عارياً، وهو جزء من تاريخ الرياضة الأولمبية، إلا أن القيّمين قرروا عدم عرضها كي لا تشكل صدمة للزائرين المحليين. إلا أن مدير المتحف القطري للحركة الأولمبية والرياضة كريستيان واكر نفى وجود رقابة، معتبراً أن ما أوردته الصحيفة الفرنسية مجرد شائعات. يذكر أن قطر، منذ 2007، رشحت نفسها لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية، وقد فشلت في حملتها الأخيرة لسنة 2020، لكنها ستعيد الكرّة وتترشح لاستضافة الألعاب عام 2024.

إبراهيموفيتش يدعو روني للانضمام إليه/strong>

دعا السويدي زلاتان إبراهيموفيتش النجم الإنكليزي واين روني للانضمام إليه في باريس سان جيرمان في حال قرر ترك فريقه الحالي مانشستر يونايتد الصيف المقبل. ويبدو «إيبرا» متحمّساً لفكرة اللعب الى جانب روني، معتبراً أن النادي الباريسي يملك الكثير لتقديمه للاعب. وأضاف: «إذا أراد أن يكون جزءاً في أفضل مشروع كروي فلا يوجد هناك سوى فريق واحد يوقّع معه». وتابع في تصريح لصحيفة «ذا صن» البريطانية: «المشروع الذي نحاول القيام به هنا واضح جداً. نحن لا نكتفي بأن نكون القوة المهيمنة في فرنسا، نريد أن نكون الفريق الأفضل في أوروبا أيضاً».

كومباني بين «البرسا» والبايرن/strong>

أصبح المدافع البلجيكي الدولي فنسان كومباني هدفاً للمدربين الإسبانيين جوسيب غوارديولا الذي سيشرف على بايرن ميونيخ الألماني في الموسم المقبل وتيتو فيلانوفا مدرب برشلونة الحالي، وذلك إثر توتر علاقة اللاعب مع مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا دايلي تيليغراف» البريطانية أمس. وانتقد الإيطالي لاعبه لعدم الامتثال لطلبه بالانسحاب من خوض مباراة بلجيكا ومقدونيا في تصفيات كأس العالم 2014 بعد أيام من عودته الى الملاعب إثر إصابة تعرض لها.

وتيموتشوك نحو الرحيل

يتجه لاعب الوسط الدولي الاوكراني أناتولي تيموتشوك الى الرحيل عن ناديه بايرن ميونيخ بسبب عدم مشاركته كثيراً. وقال تيموتشوك (34 عاماً) لمجلة «كيكر» أمس: «اعتقد بأنني سأرحل». واضاف: «افكر دائماً انني سألعب، لكن ذلك لم يحصل، وهذا الامر يقلقني كلما طال الوقت. وطالما أنني لا العب فلا استطيع الكلام عن تجديد العقد مع النادي الذي لم يقل لي بدوره شيئاً حول هذا الموضوع».