أهدى السنغالي ديمبا با فريقه تشلسي بطاقة العبور الى الدور نصف النهائي من كأس إنكلترا على حساب ضيفه مانشستر يونايتد بتسجيله الهدف الوحيد على نحو رائع في المباراة المعادة بين الفريقين.وكانت المباراة الأولى قد انتهت بالتعادل 2-2 على ملعب «أولد ترافورد» في 10 آذار الماضي.
ويلتقي تشلسي في دور الأربعة مع مانشستر سيتي في 14 نيسان الحالي، فيما يلعب ميلوول مع ويغان في مباراة نصف النهائي الثانية في 13 منه.
وسجل با هدفه عبر كرة تلقاها من خلف المدافعين من صانع الألعاب الإسباني خوان ماتا داخل المنطقة، تابعها على الطائر بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس الإسباني دافيد دي خيا الذي اكتفى بمراقبتها وهي تعانق شباكه
(49).
وحرم تشلسي مانشستر يونايتد، متصدر الدوري بفارق 15 نقطة عن مانشستر سيتي، من التأهل الى دور الأربعة للمرة الأولى منذ 2009 حين خرج على يد إفرتون بركلات الترجيح والثامنة والعشرين في تاريخه.
كما بخر تشلسي آمال «الشياطين الحمر» في إحراز الثنائية ورفع الكأس للمرة الأولى منذ عام 2004 حين فازوا على ميلوول 3-0، والثانية عشرة في تاريخه (رقم قياسي).
يذكر أن هذه المواجهة كانت الثانية عشرة بين الفريقين في المسابقة حيث فاز يونايتد بثمانٍ، مقابل 3 هزائم آخرها في نهائي 2007.