آبو ديابي يغيب بين 8 و9 أشهر
مُني أرسنال الإنكليزي بضربة موجعة جديدة تمثلت بإصابة لاعب وسطه الدولي الفرنسي آبو ديابي إصابة قاسية ستبعده عن الملاعب من 8 إلى 9 أشهر.
وأُصيب ديابي الأربعاء خلال التدريب في ركبته اليسرى، وارتأى المختصون أنه «يتعين إجراء عملية جراحية له في الأيام القليلة المقبلة حيث من المرجح ان يبتعد عن الملاعب الخضراء من 8 إلى 9 أشهر»، حسب ما ذكر بيان صادر عن النادي اللندني.
وأوضح البيان أن ديابي (26 عاماً) سيخضع لعملية نزع الرباط الصليبي الأمامي، وغيابه سيستمر حتى كانون الأول على أقل تقدير.

كاسياس ليس جاهزاً بعد

أكد أيتور كارانكا، مساعد مدرب ريال مدريد الاسباني، أن ايكر كاسياس، حارس مرمى الفريق، عاد الى التدريبات بعد تعافيه من اصابة في يده، لكنه لا يستطيع خوض اللقاء أمام ريال سرقسطة اليوم؛ لأنه ليس جاهزاً بنسبة مئة في المئة.
ويغيب كاسياس حارس مرمى ريال مدريد ومنتخب إسبانيا عن المباريات منذ كانون الثاني الماضي.
وقال كارانكا في مؤتمر صحافي: «وافق الجهاز الطبي على عودته الى المباريات منذ اسبوع، لكنه ليس جاهزاً بنسبة مئة في المئة».
وأضاف: «يتدرب جيداً، وهو أمر رائع. عندما يكون مستعداً تماماً سيلعب لكن الامر صعب بالنظر الى كونه حارس مرمى».

فرديناند مصدوم من هتافات عنصريه بحقه

أبدى ريو فرديناند، مدافع مانشستر يونايتد الانكليزي، صدمته بعد مزاعم بأن جماهير انكلترا اطلقت هتافات عنصرية ضده وضد شقيقه انطون خلال المباراة التي فاز فيها منتخب بلادهما على سان مارينو 8-0، الاسبوع الماضي في التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014.
وأرسلت منظمة كرة القدم ضد العنصرية في اوروبا تقريراً الى الاتحاد الدولي (الفيفا) بشأن مع حدث من جماهير انكلترا.
وقال فرديناند في حسابه على موقع «تويتر»: «المرء يتوقع ويتقبل المزاح من الجماهير في المدرجات وهذا الجزء يجعل اللعبة رائعة لكن العنصرية ليست مزاحاً. ومن مشجعي نفس الفريق؟ يا للهول!». وأضاف: «هناك دائماً قلة صغيرة تفسد الأمر على الآخرين. دعنا لا نقفز لاستنتاجات وافتراض شيء لأنه قد يكون مجرد مزاح. سنرى ماذا ستسفر عنه التحقيقات».

بطلة المكسيك القومية تفارق الحياة

ذكرت اللجنة الاولمبية المكسيكية أن الرباعة سورايا خيمينيز الفائزة بميدالية ذهبية في أولمبياد سيدني 2000 توفيت عن عمر 35 عاماً بسبب أزمة قلبية.
وأصبحت خيمينيز، التي عانت مشاكل صحية وعاشت برئة واحدة، بطلة قومية حين باتت أول امرأة في المكسيك تفوز بذهبية اولمبية.
وفاجأت خيمينيز الكثيرين باعتزالها المنافسات بعد وقت قصير من اولمبياد أثينا 2004. وفي 2002 اتهمت بتناول منشطات، لكنها بُرّئت.