رغم تقديمه الاعتذار لفريقه «ريد بُل رينو» ولزميله الاوسترالي مارك ويبر بعد عدم امتثاله لقرار الاول في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، وقيامه بتخطي الثاني على حلبة «سيبانغ» في طريقه لتحقيق الفوز، لا تزال الانتقادات تتوالى على الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم في المواسم الثلاثة الاخيرة.وفي هذا الاطار، فقد اعتبر السائق الكندي السابق، جاك فيلنوف، ان من السهل على «سيب» تقديم الاعتذار.
وقال بطل العالم السابق الذي يعمل حالياً معلقاً في محطة «كانال بلوس» الفرنسية لصحيفة «بيلد» الألمانية: «من السهل (على فيتيل) تقديم الاعتذارات»، مضيفاً «في النهاية فقد حقق الفوز والنقاط في حين ان مارك (ويبر) لم يحصل على أي شيء. فيتيل اتخذ القرار منفرداً. الفريق يمنحك العقد والمال، لذا يجب القيام بما يطلبونه. لا شيء واضحاً أكثر من هذا».
وشبّه فيلنوف ما حصل بين فيتيل وويبر بما حدث عام 1982 على حلبة إيمولا بين والده جيل والفرنسي ديدييه بيروني سائقَي فيراري، حيث تخطى الثاني الاول رغم قرار فريق «الحصان الجامح» بعدم حصول ذلك، قائلاً: «هذا يذكرني بالواقعة التي حدثت بين والدي وديدييه بيروني، وانظروا الى المشاكل التي حصلت بعدها».
من جهته أيضاً، اعتبر السائق الفنلندي السابق، ميكا سالو، ان ما حصل بين فيتيل وويبر سينعكس سلباً على الأوسترالي لأنه هو «الضحية».
وقال سالو: «إنهما (فيتيل وويبر) سيتعايشان على هذه العلاقة حتى نهاية الموسم»، مضيفاً «بالنسبة للموسم المقبل، فإن على ريد بل أن يبحث عن سائق بديل لمارك ويبر».