لم يكن تعثّر الصفاء أمام مضيفه التضامن صور مفاجئاً؛ فأصحاب الأرض لطالما كانوا خصماً عنيداً رغم تراجعهم في الفترة السابقة. واذا كان البعض يرى في تعادل الصفاء مع التضامن 2 - 2 خسارة للضيوف؛ لكونهم ينافسون على الصدارة، فإن مجريات المباراة تظهر أن الخاسرين هم التضامن الذين كانوا يستحقون الفوز. أما الصفاويون، فيمكن أن يعتبروا أن التعادل أكثر من عادل لهم، والنقطة التي غنموها كان يمكن أن تطير لو نجح لاعب التضامن سعيد عواضة في تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الـ 74. إلا أن عواضة صنع كل شيء إلا التسجيل، حين تخطى المدافعين والحارس زياد الصمد قبل أن يضع الكرة خارج المرمى الخالي.لكن الصفاء لم يدخل الى صور مكتمل الصفوف؛ فهو افتقد مدافعه طارق العمراتي المصاب الى جانب المصري عمرو سماكة، إضافة الى مشاركة محمد حيدر في الشوط الثاني بعد أن بقي احتياطياً أيضاً بسبب الإصابة. وهذا ما دفع المدير الفني للفريق العراقي أكرم سلمان إلى إشراك لاعبين للمرة الأولى أساسيين، هم: منير الريشوني وابراهيم خير الدين وعلاء البابا. عوامل قاهرة فرضت نفسها على الوصيف الذي لم يستطع تخطي الغيابات، وخصوصاً مع إيقاف علي السعدي وعمر عويضة، فكان الثمن اهدار نقطتين (رصيده 38 نقطة) قد تكلفان بطل لبنان غالياً في حال فوز النجمة اليوم على الراسينغ حيث سيصبح الفارق 3 نقاط.
التضامن من جهته عرف كيف يستغل مشاكل الضيوف، فشكل الثلاثي كونان وكونيه ويوسف عنبر قوة ضاربة، وخصوصاً في الشوط الثاني، فافتتح التضامن التسجيل في الدقيقة 27 عبر كونيه من تمريرة كونان. لكن الرد الصفاوي جاء سريعاً عبر النيجيري صاموئيل أوتشي من تمريرة البابا ليسجل أجنبي الصفاء الوحيد في المباراة هدف التعادل في الدقيقة 39.
وبدت الأمور كأنها ستبتسم للصفاويين في الشوط الثاني مع التقدم 2 - 1 بهدف نور منصور من ركلة جزاء احتسبها الحكم علي صباغ بعد عرقلة روني عازار من العاجي ديديه في الدقيقة الـ 66. لكن الدقيقة الـ 71 أعادت الأمور الى النقطة الصفر، لكن بطريقة «ولا أروع» حين سدد يوسف عنبر كرة ساقطة ممّا يقارب 35 متراً حين لمح الحارس زياد الصمد، فأرسل له كرة استقرت في الشباك رغم محاولة الصمد إبعادها.
ولم تنفع محاولات الطرفين في تسجيل المزيد من الأهداف رغم الفرص العديدة.
وتستكمل المرحلة اليوم السبت فيلعب الراسينغ مع النجمة على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 15.30، على أن يلعب غداً العهد مع السلام صور (15:30 - صيدا) وشباب الساحل مع الشباب الغازية (15:30 على ملعب الصفاء) والإخاء الأهلي عاليه مع طرابلس (15:30 - بحمدون).
وفي طرابلس، تعادل الانصار مع مضيفه الاجتماعي 2 - 2. وتقدم أصحاب الارض عبر محمود حبلص في الدقيقة 34 وفايز شمسين (43) من ركلة جزاء بعد اعاقته من قبل معتز بالله الجنيدي. وفي الشوط الثاني، عادل الضيوف عبر الغاني ويسدوم أغبليسكو في الدقيقة 66 ومحمد عطوي (80).



المبرة يتقبل التهانئ

استقبلت اللجنة الإدارية لنادي المبرة أول من أمس في مقرّها وفوداً رسمية ورياضية وإعلامية جاءت مهنّئة بعودة فريق المبرة الى مصاف أندية الدرجة الاولى بقيادة المدرب فؤاد سعد. وتلقّت اتصالات وبرقيات بهذا الخصوص، أبرزها من رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر. كذلك حضر المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي وشخصيات أخرى.