رغم تحقيقه الفوز في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، وهي المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، فإن سائق «ريد بُل رينو»، الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية، أكد أنه «ليس فخوراً للغاية»، وذلك بعد الانتقاد الذي وجهه إليه زميله الأوسترالي مارك ويبر الذي حل ثانياً على حلبة سيبانغ. ورأى ويبر أن «فيتيل لم يلتفت لأوامر الفريق» بعد أن كان الأوسترالي متصدراً في اللفات الأخيرة للسباق، مضيفاً: «بعد التوقف الأخير أخبرني الفريق بأن السباق انتهى وأننا لن نُقدِم على مجازفات كبيرة».
وردّ فيتيل قائلاً: «أعتذر لمارك. كان يحاول الحفاظ على السيارة والإطارات وأنا اتخذت قراراً بالتقدّم عليه. لم يكن عليّ أن أفعل ذلك»، مضيفاً: «لا أعبأ بالانتقادات، لكنني أدين بالاعتذار لمارك وللفريق. إنه فوز لست فخوراً به للغاية».
وقطع فيتيل، الذي حقق فوزه الـ 27 في مسيرته، مسافة السباق البالغة 310,408 كلم بزمنٍ بلغ قدره 1,38,56,681 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 188,231 كلم في الساعة، متقدّماً بفارق 4,298 ثانية على ويبر، و12,181 ثانية على البريطاني لويس هاميلتون، سائق «مرسيدس جي بي». وأكمل الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) والبرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) المراكز الخمسة الأوائل، فيما اضطر زميل الأخير، الإسباني فرناندو ألونسو، إلى الخروج من السباق مبكراً وتحديداً في اللفة الثانية بعد سقوط الجناح الأمامي لسيارته، أما الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس رينو)، الفائز بالسباق الافتتاحي في أوستراليا، فقد حل في المركز
السابع.
وتقام الجولة الثالثة في الصين في 14 نيسان المقبل.
- ترتيب بطولة العالم للسائقين:
1- فيتيل 40 نقطة
2- رايكونن 31
3- ويبر 26
4- هاميلتون 25
5- ماسا 22
- ترتيب الصانعين:
1- ريد بُل 66 نقطة
2- فيراري 40
3- لوتوس 40
4- مرسيدس 37
5- فورس اينديا 10.



رأى لويس هاميلتون الذي حلّ ثالثاً على حلبة سيبانغ أن فريقه «قدم عملاً رائعاً اليوم (أمس). حاولت أن أكون على نفس وتيرة السرعة كما سائقو ريد بُل، لكنني لم أتمكن من ذلك».







أثنى «مرسيدس جي بي» على سائقه نيكو روزبرغ الذي طلب من الفريق أن يخاطب زميله هاميلتون للسماح له بالمرور؛ لأنه كان أسرع، لكن المطلب قوبل بالرفض وقبِل السائق الألماني بالأمر.