سيتعين على شيكاغو بولز انتظار بعض الوقت لحسم بطاقته إلى الأدوار الاقصائية «بلاي أوف» في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بعد أن فشل في ذلك أمام بورتلاند ترايل بلايزرز بخسارته 89-99، فيما اقترب دنفر ناغتس من التأهل اثر فوزه على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 101-100.

في المباراة الاولى، اوقف بورتلاند صاحب المركز الرابع قبل الاخير في مجموعة الشمال الغربي رصيد شيكاغو بولز ثاني المجموعة الوسطى الشرقية عند 36 فوزاً و31 هزيمة، رافعاً رصيده الى 32 انتصاراً مقابل 36 خسارة.
ويحتل شيكاغو المركز الرابع في المنطقة الشرقية، وهو شبه ضامن لبطاقة التأهل؛ لكونه يتقدم بفارق كبير على صاحب المركز التاسع فيلادلفيا (26 فوزاً مقابل 42 هزيمة)، فيما لم ينفع الفوز كثيراً بورتلاند الذي يحتل المركز المركز الحادي عشر في المنطقة الغربية، علماً بأن الفرق الثمانية الاولى من كل منطقة تتأهل الى الـ«بلاي أوف».
ويعود الفضل في فوز بورتلاند الى لاماركوس اولدريدج الذي سجل 28 نقطة و8 متابعات، فيما كان الفرنسي يواكيم نواه (18 نقطة) وكارلوس بوزر (16 نقطة و11 متابعة) الافضل في صفوف الخاسر.
وفي المباراة الثانية، حقق دنفر فوزاً صعباً جداً على ضيفه فيلادلفيا وحسم النتيجة في الربع الثاني 34-22 بعد ان تخلف في الاول 17-22 ثم في الثالث 24-27 والاخير 26-29.
ويدين دنفر بهذا الفوز الثمين الذي رفع رصيده الى 48 فوزاً (مقابل 22 هزيمة) وعزّز موقعه في المركز الثاني في مجموعة الشمال الغربي والخامس في المنطقة الغربية، الى كوري بروير واندريه ميلر اللذين سجلا معاً 50 نقطة (29 للاول و21 مع 8 تمريرات حاسمة للثاني).
وفي مباراة هامشية، تغلب ساكرامنتو كينغز (25 فوزاً مقابل 44 هزيمة) على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز (23 مقابل 43) 101-98.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز × نيويورك نيكس، أورلاندو ماجيك × أوكلاهوما سيتي ثاندر، إنديانا بايسرز × ميلووكي باكس، أتلانتا هوكس × بورتلاند ترايل بلايزرز، ميامي هيت × ديترويت بيستونز، نيو أورليانز هورنتس × ممفيس غريزليس، هيوستن روكتس × كليفلاند كافالييرز، دالاس مافريكس × بوسطن سلتيكس، سان انطونيو سبرز × يوتا جاز، فينيكس صنز × مينيسوتا تمبروولفز، لوس انجلس لايكرز × واشنطن ويزاردز.




أكد نجم شيكاغو بولز المصاب، ديريك روز، انه لا يعرف متى سيعود الى الملاعب. وقال روز: «ربما شعرت غداً بأنني جيد وألعب المباراة المقبلة»، مضيفاً: «لا أحد يعلم الا الله»



سجل اللاعبون الخمسة الاساسيون لدى فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 89 من اصل 100 نقطة كان أفضلهم داميان ويكينز (24 نقطة)، لكن ذلك لم يمنع من خسارة فريقهم أمام دنفر ناغتس