استحق فريق الجيش اللبناني لقب كأس لبنان لكرة القدم للصالات بعد العرض الكبير الذي قدمه أمام الصداقة وفاز عليه 9-8 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 4-4 في الوقتين الاصلي والاضافي. وشهد ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي عرساً حقيقياً وسط حضورٍ جماهيري كبير تقدّمه رئيس المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الركن اسد الهاشم ورئيس لجنة كرة الصالات وعضو اللجنة العليا في الاتحاد اللبناني لكرة القدم سمعان الدويهي. وعرفت المباراة اثارة كبيرة لم تشهدها اللعبة طوال الموسم الحالي او اقله منذ نهائي الموسم الماضي للدرجة الاولى الذي توّج على اثره أول سبورتس بطلاً على حساب الصداقة، الذي كان قد حسم ايضاً مباراة مثيرة اخرى على حساب منافسه في نهائي كأس لبنان تحديداً.
الا ان فريق الجيش اللبناني، الذي كان المفاجأة السارة للعبة هذا الموسم، تمكن من انتزاع اللقب من الصداقة بفضل الروح القتالية للاعبيه التي جعلتهم يعودون الى اجواء اللقاء اواخر الشوط الثاني ويعادلوا النتيجة 4-4 بعدما كان الصداقة متقدّماً طوال فترة المباراة، التي شهدت عرضاً هجومياً كبيراً من قبل الفريقين الذين سددوا من كل المسافات واصابوا الخشبات الثلاث في مناسبات عدة.
وفي الوقت الذي سجل فيه للصداقة العراقي مروان زورا (2) ومصطفى سرحان وياسر سلمان، وللجيش محمد قبيسي ومحمد ابو زيد (2) وباسم احمد، كان حارس مرمى الجيش بطرس زخيا النجم الاول للمباراة، وخصوصاً عند احتكام الفريقين لركلات الترجيح حيث تصدى لركلتين احداهما كانت حاسمة سددها ادمون شحادة، ليضيف الجيش لقب الكأس الى لقب بطولة الدرجة الثانية الذي كان قد احرزه اخيراً.
وفي ختام اللقاء الذي شهد احتفالاً كبيراً للجيش، سلّم الدويهي الميداليات الى الفريقين والكأس الى فريق الجيش. كذلك قدّم الدويهي درعاً تقديرية باسم منتخب الفوتسال للسيدة مايا القصيفي عقيلة مدير المنتخب الراحل الياس القصيفي، قبل ان يخوض مدربو الفرق مباراة ودية مع الاعلاميين الرياضيين تخليداً لذكرى الراحل، حيث ارتدى الفريقان قمصاناً حملت صورته مرفقة بعبارة «اشتقنالك يا الياس».