بلاتر يهنئ البابا الجديد
هنأ السويسري جوزف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أمس البابا الجديد فرنسيس الاول عبر رسالة جاء فيها: «أتوجه إلى قداستكم بخالص التهانئ وأطيبها، على اختياركم حبراً أعظم للكنيسة الكاثوليكية. فاختياركم يمثل مصدر سعادة وبهجة في الكون».
وأعرب بلاتر عن سعادته البالغة باختيار الأرجنتيني الكاردينال خورخي ماريو برغوليو بابا للفاتيكان لأنه يعد أحد عشاق كرة القدم. ويرى رئيس «الفيفا» أن الإيمان وكرة القدم أمران متشابهان في جوانب معينة، من بينها القيم المشتركة، كذلك إن الساحرة المستديرة يمكن أن تبث البهجة والأمل والسعادة في نفوس الناس وتربط شعوب العالم مثل ما يفعل الإيمان بالله.

تهديدات بالقتل تدفع حكماً إلى الاعتزال

قد يعتزل الحكم الانكليزي مارك هالسي وظيفته بسبب تلقيه تهديدات بالقتل لعدم معاقبته لاعب ويغان كالوم مكمانامان الذي ارتكب خطأً فظيعاً على الفرنسي ماساديو حيدرة لاعب نيوكاسل يونايتد، ضمن الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. وتعرض هالسي لإساءات على مدونة «تويتر» بشأن تعاطيه مع الحادثة، وتلقى تهديدات بالقتل. وقد أشارت صحيفة «ذا صن» المحلية إلى أنه قد يعتزل التحكيم، وذلك بعدما نقلت عن صديق للحكم رواية يقول فيها: «شاهد مارك رسالة وضيعة تسأله عن عنوانه وتدعي انه يستحق التهديد بالقتل. مارك يحب التحكيم وهو بين الافضل باستمرار، لكن بعد ما حصل يفكر في ما إذا كان يستحق الأمر الاستمرار».

راميريش يغيب عن لقاء البرازيل وإيطاليا

سيغيب لاعب وسط تشلسي الإنكليزي راميريش عن المنتخب البرازيلي في مباراته الودية المرتقبة مع نظيره الإيطالي بعد غدٍ في جنيف. ويعاني راميريش من إصابة في فخذه اليمنى، وهو يتلقى العلاج من الجهاز الطبي لتشلسي في العاصمة البريطانية.ويغيب ايضاً عن تشكيلة المدرب لويز فيليبي سكولاري لاعب كورينثيانس باولينيو لإصابته في الفخذ اليُسرى، ولوكاس مورا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي لإصابته في الكاحل.

أبيدال يسجّل عودة إلى المباريات

شارك المدافع الفرنسي إيريك أبيدال في إحدى المباريات للمرة الأولى بألوان برشلونة الاسباني، وذلك بعد غياب نحو عام عقب إجرائه عملية زراعة كبد.
وشارك أبيدال في مباراة ودية للفريق الثاني لبرشلونة أمام ايسترس، تحت إشراف أوزيبيو ساكريستان المدير الفني للفريق الثاني في النادي الكاتالوني. وشهدت هذه المباراة أيضاً مشاركة المكسيكي جوناثان دوس سانتوس العائد بدوره من العلاج إثر تعرضه لإصابة.
وتعافى أبيدال من الجراحة المعقدة التي خضع لها في مستشفى «كلينيك» في برشلونة ، التي من خلالها نُقل جزء من كبد نجل عمّه جيرارد إليه.