حسم الشانفيل معركة المركز الثالث مع ضيفه المتحد بفوزه عليه 75-67 (20-20، 36-30، 53-46) في ديك المحدي في ختام المرحلة الثانية من «الفاينال 8» لبطولة لبنان بكرة السلة. ورفع الشانفيل رصيده الى 46 نقطة، منتزعاً المركز الثالث من المتحد، الذي تراجع الى المركز الخامس مؤقتاً برصيد 44 نقطة. ويسجّل للشانفيل قدرتهم على تخطي مشكلة اصابة لاعبهم الأميركي رياشون تيري. وبدا كأن لاعبي الشانفيل يريدون إثبات أنفسهم والرد على مسألة منع فريقهم من التعاقد مجدداً مع اللاعب الأميركي سام هوسكين لكونه ممنوعاً من اللعب في البطولة، نظراً إلى مشاركته في الدوري الإسرائيلي. وعلّق مدرب الشانفيل غسان سركيس على القرار الصادر عن وزارة الشباب والرياضة القاضي بمنع الهيئات الرياضية من استقدام أي لاعب أو مدرب أجنبي ممن سبق لهم اللعب في اسرائيل. وقال سركيس «مع احترامنا الكبير للوزير فيصل كرامي، لكنه مخطئ»، ورأى سركيس أنه يجري الكيل بمكيالين والتمييز في اتخاذ قرارات كهذه.

وأردف سركيس أن هؤلاء اللاعبين الاجانب وإن سبق لهم اللعب في اسرائيل فهم يزاولون الرياضة، التي هي في الأساس رسالة محبة، مضيفاً «موقفنا الوطني معروف ولا يزايد علينا أحد في عدائنا للعدو الصهيوني».
وبالعودة الى الناحية الفنية، فقد كان أفضل مسجل في صفوف الفائز فادي الخطيب (الصورة) 33 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف الجورجي نيكولوز تسيكشفيلي 12 نقطة و21 متابعة، في المقابل كان أفضل مسجل للخاسر الفرنسي مارك سالييرز 28 نقطة و6 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وأضاف الاميركي اريك شاتفيلد 20 نقطة و5 متابعات.
وفي افتتاح المرحلة الثالثة، فاز عمشيت على هوبس 80 - 71 (18 - 10، 35 - 20، 53 - 45) على ملعب المر. وكان أفضل مسجل من عمشيت أندريه إيميت وهربت هيل بـ 22 نقطة لكل منهما، ومن هوبس لاري بلير بـ 31 نقطة. ورفع عمشيت رصيده الى 45 نقطة وأصبح رابعاً مؤقتاً، في حين بقي هوبس ثامناً بـ 31 نقطة.
وتستكمل المرحلة اليوم بلقاء بيبلوس وضيفه الحكمة عند الساعة 16.00، وتختتم غداً الرياضي مع ضيفه الشانفيل عند الساعة 16.00، والمتحد مع ضيفه بجه في التوقيت عينه.