صرّح نائب رئيس برشلونة الاسباني جوسيب ماريا بارتوميو وللمرة الأولى علناً عن رغبة النادي الكاتالوني في ضم المهاجم البرازيلي الموهوب نيمار من سانتوس. وفي تصريحات لقناة «برشلونة تيليبيسو» أكد بارتوميو أن نيمار لاعب يرغب به»الجهاز الفني، وأن النادي بانتظار بادرة من نجم سانتوس. وقال :«عندما يعلن رغبته في الرحيل عن سانتوس، برشلونة سيكون حاضراً في محاولة التعاقد معه»، واصفاً اللاعب بأنه: «مهاجم يرغب فيه نصف العالم».

وينتهي عقد نيمار مع سانتوس في 2014، لكن هناك احتمالية بأن يرحل عن النادي البرازيلي هذا الصيف.
كما قال بارتوميو إن النادي يسعى لتجديد عقد الحارس الدولي الإسباني فيكتور فالديس والاحتفاظ به في الفريق لسنوات طويلة حتى سن الاعتزال. وتحدث بارتوميو : «كل ما نعلمه الآن، أنه يريد الذهاب في حزيران من السنة المقبلة، لذا علينا العمل على إيجاد بديلٍ له»، وأضاف: «الباب مفتوح أمامه دائماً إن أراد الاستمرار معنا». ثم اختتم تصريحاته مؤكداً بأن النادي الكاتالوني لن يباشر بعد سلسلة مفاوضاته مع حراس المرمى المرشحين لخلافة فيكتور فالديس في مركزه بدءاً من الموسم المقبل.
من جهة أخرى، ذكرت العديد من تقارير الصحافة الإيطالية أن ميلان يسعى للتعاقد مع الثنائي الإيطالي أنجيلو أوغبونا من تورينرو وفرانشيسكو لودي من كاتانيا وذلك في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأكدت التقارير أن ميلان مصرّ على التعاقد مع نجم وسط كاتانيا لودي، وذلك بعد المستوى الكبير الذي ظهر به اللاعب هذا الموسم ما جذب إليه أنظار أندية إيطالية عدة.

يذكر أن إدارة النادي اللومباردي وضعت مبلغ 20 مليون يورو لحسم التعاقد مع الثنائي في الـ«ميركاتو» المقبل.
بدوره، أوردت بعص الصحف أن روما حدّد أول هدف له وهو تدعيم مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر بعد الأداء المخيّب للدولي فيديريكو بالزاريتي. ويتصدر القائمة ظهير جنوى لوكا أنطونيلي الذي لعب مع ميلان سابقاً، يليه الظهير الصربي دوسان باستا لاعب أودينيزي والذي تطوّر بشكلٍ ملحوظ في آخر موسمين. وتُقدر قيمة باستا في السوق بحوالى 7 أو 8 ملايين يورو وهناك قابلية للتفاوض وخفض السعر مع إدارة أودينيزي، التي سبق ان باعت التشيلياني دافيد بيتزارو الى فريق العاصمة الايطالية حيث قدّم إضافة كبيرة للفريق الذي سبقه اليه المدرب لوتشيانو سباليتي من أودينيزي ايضاً.