انطلقت منافسات المربع الذهبي لبطولة الدرجة الثانية، وخماسي الهبوط بشكل قوي مع فوز المبرة على السلام زغرتا 2 - 1 على ملعب الصفاء. افتتح المبرة التسجيل في الدقيقة 20 عبر حسن علوية وأضاف غسان شويخ الهدف الثاني في الدقيقة 52، وسجل عمر الحسين هدف السلام في الدقيقة 66. وطرد الحكم أندريه حداد لاعب السلام زغرتا علي طنيش في الدقيقة 75 لنيله الإنذار الثاني.
وعلى ملعب العهد، خطف الحكمة فوزاً غالياً من النهضة بر الياس 1 - 0 سجله يوسف مزيان من ركلة جزاء صحيحة احتسبها الحكم رضوان غندور بعد إعاقة اللاعب حسن الخنسا في الدقيقة 92. واحتسب غندور ركلة الجزاء قبل انتهاء الوقت الإضافي وأصبح ملزماً بانتظار تنفيذ ركلة الجزاء حتى لو انتهى الوقت الإضافي. واعترض بعض إداريي النهضة على احتساب ركلة جزاء في الوقت الإضافي، معتبرين القرار قاسياً في هذا التوقيت. لكن الأمور كانت مضبوطة في الملعب من ناحية دخول الجمهور، ما حال دون أن تفلت الأوضاع.
ولعب الحكمة وسط مواكبة إدارية مع وجود رئيس النادي إيلي مشنتف وأمين السر جان حشاش في المنصة والمسؤول الإعلامي للنادي الزميل فارس كرم.
ويتأهل الى الدرجة الأولى فريقان من الفرق الأربعة، حيث يلعب في المرحلة الثانية يوم السبت المقبل السلام مع النهضة على ملعب الصفاء عند الساعة 14.15، والحكمة مع المبرة على ملعب بيروت البلدي في التوقيت عينه.
وفي خماسي الهبوط، فاز الوفاء النبي شيت على الفجر عربصاليم 3 - 1 على ملعب العهد، وسجل للفائز أحمد الشوباصي (3)، ومحمد صالح (45) وحسين العوطة (70)، في حين سجّل للخاسر محمد جمال حرب في الدقيقة 47 من الشوط الأول.
وفي مباراة ثانية، فاز الإصلاح البرج الشمالي على هومنمن 2 - 1، سجل الهدفين أيمن أبو صهيون ونصرت فوعاني في الدقيقتين 70 و75، ولهومنمن عباس سويدان في الدقيقة 13.
ويهبط الى الدرجة الثالثة فريق واحد من الفرق الخمسة بعد سقوط الإرشاد لانسحابه من البطولة. ويلعب في المرحلة المقبلة الأحد النبي شيت مع هومنمن على ملعب الصفاء عند الساعة 14.30، والرياضة والأدب مع عربصاليم على ملعب العهد في التوقيت ذاته.