تأهل الاسباني دافيد فيرير، المصنف اول وحامل اللقب، الى الدور ربع النهائي من دورة بوينس أيرس الارجنتينية الدولية في كرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 493470 دولار، وذلك بفوزه على الارجنتيني دافيد نالبانديان 2-6 و6-4 و6-0 في الدور الثاني. ويلتقي فيرير مع الايطالي فابيو فونييني السادس الذي تغلب بدوره على الارجنتيني الاخر ماركو ترونغيليتي 7-5 و6-2.
وكان الاسباني نيكولاس الماغرو الثاني والوصيف اول المتأهلين الى ربع النهائي بالفوز على الروسي اندري كوزنيستوف 7-6 و6-2، وهو سيواجه الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس الفائز على الاسباني الاخر البرت مونتانيس 6-1 و6-4.
كذلك، بلغ ربع النهائي ايضاً السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث بفوز على الاسباني دانيال خيمينو ترافر 6-1 و6-4، وسيواجه مواطن الاخير البرت راموس الثامن الذي تغلب بدوره على الارجنتيني ليوناردو ماير 6-3 و7-6.
وفي الدور الثاني ايضاً فاز الاسباني طومي روبريدو على الارجنتيني دييغو شفارتزمان 6-3 و6-1، وهو سيواجه الالماني جوليان رايشتر الفائز على السلوفيني الجاز بيدينيه 6-1 و1-6 و6-2.

دورة ممفيس

بلغ الكرواتي مارين سيليتش، المصنف اول، الى الدور ربع النهائي من دورة ممفيس الاميركية الدولية لفئتي السيدات والرجال والبالغة جوائزها مليون و580 الف دولار، وذلك بفوزه على الهولندي ايغور سييسلينغ 7-6 و3-6 و7-6.
ويلتقي سيليتش في الدور ربع النهائي مع الياباني كاي نيشيكوري الخامس الذي تغلب بدوره على الاميركي دونالد يونغ بسهولة 6-3 و6-3.
بدوره، تأهل الاوكراني الكسندر دولغوبولوف السابع الى الدور ذاته بفوزه على الاميركي راين وليامس 6-4 و4-6 و6-4، ليواجه الاوسترالي مارينكو ماتوسيفيتش الذي اطاح بالاميركي الاخر سام كويري الرابع بالفوز عليه 3-6 و6-4 و7-5.
وانسحب الالماني طومي هاس السادس من مباراته في الدور الثاني مع الاسباني فيليسيانو لوبيز بسبب المرض، ما سمح للاخير بالتأهل الى ربع النهائي دون ان يلعب وهو سيواجه الاميركي جاك سوك الذي فاز على مواطنه جيمس بلايك 7-5 و6-4.
وخرج الاوسترالي المخضرم لايتون هيويت من الدور الثاني بخسارته امام الاوزبكي دينيس استومين 1-6 و2-6، ويلتقي الاخير في ربع النهائي الاميركي مايكل راسل الذي تغلب بدوره على البولوني لوكاس كوبوت 6-2 و6-4.
ولدى السيدات، انتهى مسعى البلجيكية كيرستن فليبكنز، المصنفة اولى، للفوز بلقبها الاحترافي الثاني عند الدور ربع النهائي وذلك بخروجها على يد السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا السابعة بعد ان خسرت امامها 7-6 و5-7 و3-6. وتلتقي ريباريكوفا في دور الاربعة الالمانية سابين ليسيكي الثالثة التي تغلبت بدورها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الثامنة 6-3 و6-3.
وستكون المواجهة الثانية في دور الاربعة بين النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش وصيفة البطلة والسويسرية ستيفاني فوغل، وذلك بعد فوز الاولى على الاميركية جايمي هامبتون 7-5 و6-2، والثانية على البريطانية هيثر واتسون الرابعة 6-2 و6-2.