تأهّل الأنترانيك وشاريتيه والبراعم والصرفند في كرة الطاولة

تتابعت بطولة لبنان لفرق الناشئين والناشئات في كرة الطاولة على كأس نائب رئيس الاتحاد الراحل مصطفى الرفاعي، التي تستضيفها طاولات نادي المون لاسال. وفي ما يلي النتائج:
* فرق الناشئين:
-المجموعة الأولى: فاز انترانيك (انطلياس) على الجمهور (3-0) وشاريتيه دار النور على الجمهور (3-1) وانترانيك (انطلياس) على عمشيت (3-0) وشاريتيه دار النور (3-0) وانترانيك (انطلياس) على شاريتيه دار النور (3-0). وتأهل الانترانيك وشاريتيه الى الدور نصف النهائي.
-المجموعة الثانية: فاز الصرفند على المون لاسال (3-0) والبراعم على المون لاسال (3-0) وعلى هومنتمن (بيروت) (3-0) وعلى الصرفند (3-0) والصرفند على هومنتمن (بيروت) (3-2) والمون لاسال على هومنتمن (بيروت) (3-0) وتأهل الى الدور نصف النهائي كل من البراعم (النبطية) والصرفند.



الألعاب الرياضية المدرسية لجامعة القديس يوسف

بعد أسبوع من انطلاق الألعاب الرياضية المدرسية لجامعة القديس يوسف بنسختها الثانية بنجاح ومشاركة كثيفة، تستكمل ابتداء من بعد ظهر اليوم الألعاب في أدوارها النهائية مع توقعات باشتعال المنافسات في الأمتار الأخيرة.
ويستضيف المجمع الرياضي لجامعة القديس يوسف في مارروكز الدكوانة تصفيات المجموعة الرابعة من مسابقة كرة القدم للصالات رجال، حيث ستتنافس 8 مدارس على البطاقة نصف النهائية الأخيرة، بعدما حجز كلّ من الأنطونية غزير، الشاريتيه مريجة والليسيه فردان مكاناً له في الدور نصف النهائي الذي ينطلق مساء اليوم. وفي فوتسال السيدات يلعب الكوليج بروتيستانت حامل اللقب مع القلبين الاقدسين كفرحباب، ومدرسة سيدة الجمهور مع القلب الأقدس الجميزة في نصف النهائي اليوم أيضاً.
كذلك تستضيف المدينة الرياضية المقفلة لجامعة القديس يوسف في الأشرفية الدور ربع نهائي من كرة السلة سيدات بعد ظهر اليوم، فتلعب سيدات القلبين الأقدسين عين نجم مع الكوليج بروتيستانت، والسان جوزيف سكول قرنة شهوان مع المريميين ديك المحدي في مباراة دربي المتن، ومدرسة سيّدة اللويزة مع مدرسة سيّدة المصيطبة، ومدرسة سيدة الجمهور مع الليسيه نهر ابراهيم.
وفي كرة السلة رجال يلعب فريق المريميين ديك المحدي مع فريق سيّدة اللويزة في نصف النهائي الأول، فيما يلتقي الليسيه نهر ابراهيم مع الفرير مون لاسال في نصف النهائي الثاني اليوم.
وفيما تستكمل منافسات البادمنتون رجال وسيدات في مجمّع القديس يوسف في مار روكز نهاري السبت والأحد، تنطلق منافسات كرة الطاولة رجال وسيدات في الأشرفية بمشاركة 110 رياضيين، كما يستقبل المسبح الجديد لجامعة القديس يوسف مسابقة السباحة للرجال والسيدات صباح اليوم.
وفي كرة الطائرة رجال يلعب القلب الأقدس الجميزة مع السان جوزيف سكول قرنة شهوان، وسيّدة اللويزة مع المريميين جبيل في نصف النهائي في الأشرفية، كما تتنافس ثلاث مدارس هي سيّدة اللويزة، خالد بن الوليد - الحرج، والعائلة المقدّسة الفنار في كرة الطائرة سيدات على ملعب المدينة الرياضية المقفلة لجامعة القديس يوسف في الأشرفية اليوم.
وفي كرة اليد يلعب فريق سيدة الجمهور حامل اللقب مع القلب الأقدس الجميزة، والكوليج بروتيستانت مع الحسن سكول في نصف النهائي في مارروكز الدكوانة.
وتنطلق نهائيات سباق الضاحية غداً الأحد، وتُستكمل بنهائيات جميع الألعاب حتّى حفل الختام وتوزيع الجوائز مساء.


انتهاء المرحلة الأولى من بطولة لبنان في البلياردو الفرنسي

أطلق الاتحاد اللبناني للبلياردو بطولة لبنان العامة في البلياردو الفرنسي الكارومبول (ثلاثة أضلاع) في الفئتين «أ» و»ب» في نادي دينامو الجديد في فرن الشباك، برعاية رئيس البلدية ريمون سمعان. جرت المرحلة الأولى تحت إشراف عضو الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية للبلياردو الفرنسي (الكارومبول) أسعد العازار وشارك فيها 24 لاعباً تنافسوا في24مباراة تأهل في نهايتها 16 لاعباً إلى دور الـ16 التي تجري بطريقة خروج المغلوب.
وستجري المباريات بدءاً من الساعة السادسة من مساء الاثنين في نادي دينامو. فتُلعب ثماني مباريات في الفئة «أ». وهنا جدول المباريات:
- فادي أبو صالح × عبود نادر، بيار سلامة × جورج عبد الساتر، هادي العجوز × ريمون زريق، جوزيف العريض × طوني غلام، جورج لطيف × أنطوان داريدو، سمير شاكر × منير القاضي، ياسر شهيب × وسام نخال، أحمد عبود × طوني دواليبي.
أما في الفئة «ب»، فشارك في المرحلة الأولى 16 لاعباً تأهل منهم ثمانية إلى دور الثمانية التي تجري مبارياتها في الوقت والمكان عينه. وهنا جدول المباريات:
برنار مسعود × جوزيف سمعان، بول فاخوري × ماهر ضاهر، جوزيف سويد × إدمون نزال، روجيه مسعد × إبراهيم جمال.
وتعد هذه البطولة الأولى في رعاية الاتحاد الجديد للعبة برئاسة مصطفى حيدر، وستكون محطة مهمة في عملية اختيار اللاعبين الذين سيمثلون لبنان في لعبة البلياردو الفرنسي (الكارومبول) في مسابقة غرب آسيا التي يستضيفها لبنان في النصف الثاني من شهر آذار المقبل.