لم يشأ ميامي هيت حامل اللقب دخول عطلة مباراة «كل النجوم» (أول ستارز) من دون ان يؤكد تفوقه على وصيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر بالفوز عليه 110-100، في ابرز مباريات دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.وهذا هو الفوز السادس على التوالي لميامي على اوكلاهوما امتداداً من نهائي الموسم الماضي الذي حسمه فريق المدرب ايريك سبويلسترا 4-1، ليواصل مسلسل انتصاراته التي وصلت الى سبعة متتالية للمرة الاولى هذا الموسم، معززاً صدارته لترتيب المنطقة الشرقية بـ 36 انتصاراً مقابل 14 هزيمة، فيما مني وصيفه بهزيمته الثانية على التوالي والـ 14 هذا الموسم مقابل 39 فوزاً.
وتألق في صفوف ميامي ليبرون جيمس بتسجيله 39 نقطة مع 12 متابعة و7 تمريرات حاسمة. اما من ناحية اوكلاهوما، فكان كيفن دورانت الافضل بتسجيله 40 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
واستمرت معاناة لوس أنجلس لايكرز بعد ان نجح جاره لوس أنجلس كليبرز في حسم سلسلة المواجهات التي تجمع الفريقين خلال الموسم للمرة الاولى منذ 20 عاماً بالفوز عليه 125-101.
وكان كليبرز خرج فائزا من المباراتين السابقتين مع جاره هذا الموسم 105-95 و107-102، وقد تألق في المباراة الاخيرة الثنائي كريس بول وبلايك غريفين حيث سجل الاول 24 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة، فيما اضاف الثاني 22 نقطة، بينها 18 في الربع الاول. اما من ناحية لايكرز، فكان كوبي براينت الافضل بتسجيله 20 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة.
يذكر ان مدينة لوس انجلس ممثلة في مباراة «كل النجوم» بأربعة لاعبين في التشكيلة الاساسية للمنطقة الغربية هم بول وغريفين لناحية كليبرز وبراينت ودوايت هاورد ناحية لايكرز.
وتتوقف مباريات الدوري افساحاً في المجال امام اقامة هذه المباراة الثالثة فجر الاثنين بتوقيت بيروت.