تتركز معظم مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري اليوم السبت، حيث تقام أربع مباريات تجمع العهد مع طرابلس على ملعب جونية، والاجتماعي مع ضيفه الصفاء في طرابلس، والنجمة مع ضيفه الغازية على ملعب صيدا، وجميع المباريات الساعة 14.15 والتضامن صور مع ضيفه الأنصار في صور عند الساعة 17.30. ويختتم الأسبوع غداً الأحد بلقاءي السلام صور مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه عند الساعة 14.15، والراسينغ مع ضيفه الساحل على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30.
أسبوع يحمل عنواناً بارزاً وهو التغيير الكبير الذي شهدته إدارة نادي الأنصار مع استقالة رئيس النادي كريم دياب وتسلّم نبيل بدر بدلاً منه. تغيير انعكس إيجاباً على فريق الأنصار خلال تمارين الأيام الماضية، حيث جرت معالجة المشكلة المادية على المدى القصير مع دفع قسم كبير من مستحقات اللاعبين على صعيد رواتب الأشهر الماضية. كذلك عقدت الإدارة برئاسة بدر اجتماعاً مع اللاعبين الأربعاء لرفع الروح المعنوية والتشديد على أن الأنصار ما زال في أجواء المنافسة على صعيد كأس لبنان وكأس الاتحاد الآسيوي، وبنسبة أقل في بطولة الدوري.
وتشير المعلومات من داخل نادي الأنصار الى أن الرئيس الجديد يسعى لكي تكون مشاركة الأنصار في كأس الاتحاد الآسيوي على مستوى الآمال، عبر تأمين كل مستلزمات المنافسة. وستطلق إدارة النادي حملة إعلانية كبيرة في الطرقات لدعم النادي في المسابقة، بهدف حشد الجمهور من جهة ورفع مستوى الاهتمام بالكرة اللبنانية ومساعدة اتحاد اللعبة في هذا المجال.
هذا على المدى القصير، حيث إن إدارة الأنصار ستضع خطة مالية وفنية للنادي وستسعى الى إعادة الراعي الأساسي للنادي، أي آل الحريري، الى الأنصار بعد فترة من البعد، من دون أن يكون هناك انقطاع.
على الصعيد الفني، يدخل الأنصار الى لقاء اليوم مع التضامن وهو في المركز الرابع برصيد 20 نقطة، وسيسعى للدفاع عن مركزه المهدد من الساحل والإخاء حيث يتفوّق عليهما الأنصار بفارق الأهداف. ويغيب عن الأنصار معتز الجنيدي وسامر شحادة بسبب الإيقاف. أما التضامن فهو في المركز التاسع برصيد 14 نقطة، وستكون الأنظار موجهة نحو الثنائي هشام الشحيمي وكريم تاج الدين بعد استدعائهم الى منتخب لبنان. ويغيب عن التضامن ديديه ويوسف عنبر بسبب الإيقاف.
الصفاء المتصدر بـ30 نقطة يحل ضيفاً على الاجتماعي الحادي عشر بست نقاط، حيث يطالب الصفاء من جمهوره بتقديم صورة مقنعة بعد الفوز الصعب على السلام. ويغيب عنه حمزة سلامي الموقوف.
وفي جونية، يتواجه العهد الثالث بـ26 نقطة مع طرابلس الثامن بـ15 نقطة، والذي يغيب عن صفوفه مارسيليو وبسام أسعد ومحمد نصري بسبب الإيقاف، علماً بأن لاعبه عامر محفوض استدعي الى المنتخب.
وفي صيدا، يدخل النجمة، وهو وصيف، بـ29 نقطة مع غياب لاعبه أسامة سعد، لكنه يملك العناصر الكافية لمواجهة الغازية العاشر بـ7 نقاط. ويلعب غداً الإخاء السادس بـ20 نقطة مع السلام الأخير بنقطة واحدة، والذي سيفتقد حسين حرب الموقوف. كذلك يلعب الراسينغ السابع بـ16 نقطة بغياب محمد مطر الموقوف، مع الساحل الخامس بـ20 نقطة والذي سيفتقد لاعبه دانييل للسبب عينه.



متابعة اللاعبين

سيتابع الجمهور عدداً من اللاعبين الذين تم استدعاؤهم أخيراً الى المنتخب، لمعرفة مدى صوابية قرار المدرب ثيو بوكير في هذا الإطار. فهناك ملاحظات حول هذه الاستدعاءات، خصوصاً في ظل غياب أسماء لافتة لم يتم استدعاؤها كحسن محمد وعماد غدار وربيع عطايا، ما دامت صفحة جديدة فُتحت مع اللاعبين غير المنضبطين كمحمد غدار.