للمرة الاولى منذ شهر، لعب سان انطونيو سبرز بصفوف مكتملة، لكنه احتاج الى سلة ثلاثية قاتلة من كاوهي لينارد لكي يتخطى مضيفه المتواضع كليفلاند كافالييرز 95-96، في في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.
وعاد الثلاثي الفرنسي طوني باركر والارجنتيني مانو جينوبيلي وتيم دانكن للعب معاً للمرة الاولى منذ 13 كانون الثاني الماضي بعد تعافي الاخيرين من الاصابة، لكن لينارد كان البطل بتسجيله سلة الفوز الثالث على التوالي لفريقه والرابع في آخر 15 مباراة من خارج القوس قبل 2.9 ثانية على صافرة النهاية.
وكان باركر افضل المسجلين في صفوف سان انطونيو برصيد 24 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة و6 متابعات. اما من ناحية كليفلاند فكان ديون وايترز الافضل بتسجيله 20 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة، واضاف تايلر زيلر 16 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
وواصل لوس انجليس كليبرز مطاردته لسان انطونيو وعزز صدارته لمجموعة الهادىء وحافظ على فارق المباريات الخمس الذي يفصله عن رجال المدرب غريغ بوبوفيتش في الصراع على زعامة المنطقة الغربية، وذلك بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والثامن والثلاثين في 55 مباراة وجاء على حساب ضيفه هيوستن روكتس 106-96.
وتألق كارون باتلر صاحب 19 نقطة، بينما سجل بلايك غريفين 20 نقطة وكان الافضل في فريقه، واضاف تشانسي بيلابس 19 نقطة ايضاً. اما من ناحية هيوستن الذي مني بهزيمته السادسة والعشرين في 55 مباراة، فكان تشاندلر بارسونز الافضل بتسجيله 17 نقطة.
وفي ابرز المباريات الاخرى فاز بوسطن سلتيكس على شيكاغو بولز 71-69، بينما سقط نيويورك نيكس امام تورونتو رابتورز 88-92.
كذلك، فاز اتلانتا هوكس على اورلاندو ماجيك 108-76، وانديانا بايسرز على تشارلوت بوبكاتس 101-77، وبروكلين نتس على دنفر ناغتس 119-108، وديترويت بيستونز على واشنطن ويزاردز 96-85، وميلووكي باكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 94-92، ونيو اورليانز هورنتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 99-63، ويوتا جاز على مينيسوتا تمبروولفز 97-93، ودالاس مافريكس على ساكرامنتو كينغز 123-100.
ويلعب اليوم: اوكلاهوما سيتي ثاندر - ميامي هيت، ولوس انجليس ليكرز - لوس انجليس كليبرز.
وفي سياقٍ آخر، اوقفت رابطة الدوري لاعب اولاندو ماجيك التركي هيدو توركوغلو لعشرين مباراة، وذلك بعدما تبيّن انه تناول مادة ميتولون المحظورة.
واعترف توركوغلو (33 عاماً) الذي خضع للفحص خلال حصة تدريبية مع فريقه، بأنه تناول هذه المادة، وقد توجّه باللوم الى "مدرب" في تركيا اعطاه هذه المادة من دون ان يذكر اسمه.
وقال توركوغلو في بيان ان مدربه التركي اعطاه هذه المادة الصيف الماضي من اجل علاج الاوجاع التي يعاني منها في كتفه، مؤكداً بأنه لم يكن يعلم بأنها محظورة. وتابع: "اتحمل كامل المسؤولية عن اي شيء يدخل جسدي. أتقدّم باعتذاري لأورلاندو ماجيك، رابطة الدوري، زملائي ومشجعي ماجيك"، مضيفاً: "اعلم انني خذلت الكثير من الاشخاص وانا اعتذر فعلاً عن الخطأ الذي ارتكبته".