عودة بطولة الركبي ليغ

استؤنفت بطولة لبنان للركبي ليغ بمباراتي المرحلة العاشرة على ملعب بحمدون، حيث فاز إيمورتلز على ريدباكس 36 – 20، وجونية على طرابلس، حامل اللقب، بنتيجة 26 – 24.
وابتعد إيمورتلز في الصدارة برصيد 12 نقطة من ستة انتصارات نظيفة، بفارق 8 نقاط عن ريدباكس الوصيف بفارق النقاط عن جونية الثالث، فيما جاء طرابلس رابعاً أخيراً بلا نقاط.
في المباراة الأولى التي شهدت اعتزال لاعب ريدباكس محمد عكر لمغادرته إلى دبي للعمل، والتي انتهى شوطها الأول بتقدم إيمورتلز 20 – 8، سجل محاولات الفائز منير فينان (40 و52)، وروبن حشاش (55 و75)، وريمون فينان (7)، وماكسيم شلهوب (27)، وجورج رحال (65)، وأهدافه كريم جمال (2)، وجاد هاشم (2). في المقابل، سجل محاولات ريدباكس جعفر الساحلي (14)، وكمال العلي (23)، وأديب قاعي (47)، وسامر عطشان (70)، وهدفيه بول خولي. قاد المباراة الحكم جاد عسيلي وعاونه غابي حداد ونادر مغيت، وراقبها فيصل جابر. وهذا الفوز السادس لإيمورتلز في 6 مباريات مقابل الخسارة الثالثة لريدباكس في 5 مباريات.
وفي المباراة الثانية، التي انتهى شوطها الأول بتقدم طرابلس 18 – 10، قاد بيار نصر فريقه جونية إلى الفوز بتسجيله المحاولة الحاسمة في الوقت القاتل، وتحديداً في الدقيقة الأخيرة من اللقاء. وسجل محاولات الفائز بيار نصر (22 و80)، وعبدو عوض (3)، وميشال أبو جمرة (42)، وطوني مبارك (52)، وأهدافه الثلاثة جوزيه طنوس. في المقابل، سجل لطرابلس عمر مرحبا (8 و71)، وسامر نعمة (17)، وعزيز صميلي (26)، ونعمان نعمان (40)، وهدفيه ستيف فاضل. قاد المباراة الحكم غابي حداد وعاونه جاد عسيلي ونادر مغيت، وراقبها فيصل جابر. وهذا الفوز الثاني لجونية من 5 مباريات، مقابل الخسارة الرابعة لطرابلس في 4 مباريات.
وأعاد الاتحاد اللبناني للركبي ليغ برمجة بعض المباريات المؤجلة من بطولة درع الجامعات كالآتي: غداً الجمعة: الاميركية × البلمند (19,00، ملعب مركز هوستلر التابع للجامعة الأميركية)، الاثنين 18 شباط: الاميركية × اللبنانية الاميركية (19,00، ملعب مركز هوستلر التابع للجامعة الأميركية).
وتقام اليوم الخميس وبعد غدٍ السبت مباراتان ضمن بطولة الشرق الأوسط دون 18 عاماً بين منتخبي لبنان والسعودية، وفق البرنامج الآتي: الخميس 14 شباط: لبنان × السعودية (الساعة 15,30، ملعب مركز هوستلر التابع للجامعة الأميركية). السبت 16 منه: لبنان × السعودية (13,00، ملعب مركز هوستلر التابع للجامعة الأميركية).


تصنيف للاعبي كرة الطاولة

أعلنت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة الطاولة إقامة تصنيف لـ 6 لاعبين و6 لاعبات حسب التصنيف العام لاختيار 3 منهم و3 منهن للمشاركة في بطولة العالم للفردي والزوجي المقبلة التي ستقام في باريس بين 13 و20 أيار، على أن يجرى التصنيف عند الساعة السادسة من مساء يومي الثلاثاء 5 والاربعاء 6 آذار المقبل على طاولات نادي المون لاسال. وفي ما يأتي اسماء اللاعبين واللاعبات الذين سيشاركون في مباريات التصنيف:
اللاعبون: محمد الهبش (الرياضي بيروت)، جوزيف شلهوب (الرياضي بيروت)، أسامه حمصي (الرياضي بيروت)، مالك الطويل (انترانيك بيروت)، آفو مومجوغليان (هومنتمن بيروت)، أحمد حسين حرب (الجيش اللبناني).
اللاعبات: نويل كشيشيان (هومنتمن بيروت)، ريتا بصيبص (انترانيك بيروت)، تفين مومجوغليان (هومنتمن بيروت)، لارا كجه باشيان (هومنتمن بيروت)، ميساء بصيبص (انترانيك بيروت)، هلا وهبي (الأدب والرياضة كفرشيما).



دورة مدربين في الريشة الطائرة

اختتم الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة دورة تدريبية للمدربين مستوى أول نظمها من 4 شباط إلى 12 منه في نادي هوبس في الحازمية بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي وإشراف المحاضر الدولي الماليزي سام بنتان والمدرب الدولي السوري احمد اسماعيل وأمين سر الاتحاد بول روكز ورئيس لجنة الحكام والمدربين سمير قسطنطين والحكم علي كزما ومشاركة 19 مدرباً، بينهم ستة مدربين من سوريا. وتخللها إلى المحاضرات، أعمال وتمارين تطبيقية واختبارات فنية، واختتمت بامتحان شفهي واختبار عملي. وكان رئيس نادي مون لاسال والرئيس السابق للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه قد حضر إحدى الحصص التدريبية وأثنى على عمل الاتحاد وتمنى ترجمة الجهود التي تبذل لتطوير اللعبة.
وفي ختام الدورة شكر رئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة جاسم قانصوه المدربين على التزامهم، وأكد المضي قدماً في برنامج الاتحاد بنشر اللعبة وتطوير القدرات البشرية التدريبية والتحكيمية بالتعاون مع الاتحادين الدولي والآسيوي. وحث المدربين على المزيد من الجهد من أجل بناء جيل واعد من اللاعبين في مختلف الفئات العمرية.
والمدربون هم: فرنسوا حداد، سمير شاغوري، محمد صالح، ميليانو بو متري، بيار بو ملهم، مايك طربيه، سمير اسحق، طوني شويري، جو كامل، محمد الترشيشي، محمد كركي، داني بدر، مروان العميل، رنا بظاظو، إياد علي، وسيم الخطيب، نغم ديّوب، هيفاء مثلج وتوفيق ميا.