تستكمل اليوم المرحلة الخامسة إياباً من بطولة لبنان لكرة السلة، حيث يلعب بجة مع ضيفه الحكمة عند الساعة 19.00 على ملعب المركزية. ودخل الحكمة الى المباراة وهو في الصدارة برصيد 35 نقطة وبصفوف مكتملة بعد عودة اللاعبين المصابين إيلي إسطفان وفيليب تابت، وانتهاء قضية اللاعب جوليان خزوع وإقفالها في القضاء والمتعلقة بجرم دخوله الى إسرائيل. حيث قضى حكم المحكمة بتغريم خزوع مالياً وبإعادة جواز سفره له. ولا شك أن هذا الأمر يريح فريق الحكمة الى حد كبير.
لكن يبدو أنه كُتِب على الفريق الأخضر أن يخرج من أزمة حتى يدخل في أخرى. فآخر مشاكل النادي اعتراضٌ مقدم من بعض أعضاء الجمعية العمومية الى وزارة الشباب والرياضة حول الانتخابات التي جرت قبل سنتين، ووصلت على أثرها اللجنة الإدارية الحالية للحكمة، إذ يعترض الأعضاء على وجود أشخاص وقّعوا عنهم في الانتخابات التي جرت بالتزكية، فهم لم يحضروا الجلسة وقد وقّع بعض الأشخاص عنهم. وستنظر الوزارة في الاعتراض المقدم، على أن تجيب قانونياً على الموضوع.
أما بجة صاحب المركز السابع فيدخل الى اللقاء مثقلاً بالجراح نتيجة الأزمة التي مر بها الفريق مع تعرض لاعبه روني أبو جودة لحادث سير مروّع وهو يرقد في العناية الفائقة بوضع حرج، ما يؤثّر نفسياً على زملائه الذين غابوا عن التمرين في الأسبوع الماضي. ومن الممكن أن تؤجّل المباراة بناءً على طلب من إدارة بجة في حال موافقة الاتحاد على ذلك.
وفي مباراة ثانية، يلعب الشانفيل الرابع برصيد 31 نقطة مع ضيفه بيبلوس السادس بـ 28 نقطة عند الساعة 19.00 في ديك المحدي، حيث سيسعى الشانفيل الى التقدم في المراكز وتخطي المتحد الثالث بـ 32 نقطة.
وفي مباراة ثالثة مؤجلة من المرحلة الثانية إياباً، يحل هوبس الثامن بـ 19 نقطة ضيفاً على أنيبال صاحب المركز الأخير بـ 15 نقطة، حيث قد تحدد المباراة بشكل كبير إمكانية بقاء أنيبال في المركز الأخير.