كان فريق النجمة الفائز الأكبر في المرحلة 12 من الدوري اللبناني لكرة القدم حين عاد بثلاث نقاط من ملعب طرابلس بفوزه الرباعي على الاجتماعي بعد عرض كبير، كان الوصيف قادراً من خلاله على تحقيق نتيجة كبيرة لولا تراجعه لصالح أصحاب الأرض. وكانت المباراة فرصة لعودة مهاجم النجمة حسن المحمد الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 24، وأضاف محمد جعفر الهدف الثاني (30) وعباس عطوي الهدف الثالث (45).


وفي الشوط الثاني، تسلم أصحاب الأرض زمام المبادرة، حيث قلصوا الفارق عبر هشام نابلسي (63) ، قبل أن يسجل محمد جعفر الهدف الرابع (81) بتسديدة صاروخية.
وحقق الصفاء فوزاً صعباً على السلام صور 2 - 1 على ملعب صيدا، وافتتح النيجيري صامويل التسجيل للصفاء مبكراً في الدقيقة الثالثة، قبل أن يهدر محمد حيدر ركلة جزاء في الدقيقة 25.
وفي الشوط الثاني، أثمرت هجمات السلام عن هدف التعادل الذي سجله لاعبه الجديد عثمان بامبا وهو من ساحل العاج إثر ركلة ركنية في الدقيقة 58، قبل أن يقود المغربي طارق العمراتي الصفاء للفوز بتسجيله هدف الفوز بتسديدة من ركلة حرة قبل ربع ساعة من النهاية.
لكن الحدث الأهم كان على ملعب بيروت البلدي حين عاد طرابلس بفوز ثمين على مضيفه الأنصار 3 - 2، حيث قلب الطرابلسيون تأخرهم الى فوز مستحق نتيجة الروح القتالية العالية. في حين حاول الأنصاريون التعالي على جراحهم وإحراج إدارتهم أكثر عبر الخروج فائزين في المباراة والرد على التقصير الإداري بحقهم بإثبات أنهم يلعبون للقميص وليس للأشخاص الذين من الأفضل أن يتحركوا سريعاً أو يرحلوا حتى لا تضيع المكتسبات. واستعاد الأنصار مهاجمه علي ناصر الدين الذي يبدو أن مسألة سفره الى الكويت تواجه بعض العقبات. وافتتح محمود محمد كجك التسجيل للأنصار في الدقيقة 10 بتسديدة قوية، حيث خلع قميصه موجهاً رسالة الى والدته التي توفيت قبل شهرين، إذ ارتدى قميصاً كُتب عليه «إلى روحك الطاهرة»، لكنه نال إنذاراً أصفر لخلعه القميص. وفي الشوط الثاني، نجح الضيوف في إدراك التعادل في الدقيقة 57 عبر رأسية عبد الرحمن العكاري إثر كرة عرضية من البرازيلي مارسيلو، الذي سجّل هدفين وكان نجم فريقه، الأول في الدقيقة 79 بتسديدة قوية والثاني في الدقيقة 92 بتسديدة أيضاً. وقلص ويسدوم النتيجة قبل نهاية المباراة، لكن دون النجاح في معادلة النتيجة.
وتغلب الإخاء الأهلي عاليه على ضيفه الراسينغ 3 - 0 على ملعب بحمدون، حيث افتتح البرازيلي دييغو سيلفا التسجيل في الدقيقة الثامنة برأسية إثر كرة عرضية من حسين طحان، وأضاف علاء بيضون الهدف الثاني (26) برأسية من عرضية هيثم عطوي، ليختتم حسين طحان التسجيل للإخاء في الدقيقة 83 إثر عرضية من قاسم محمود. وطرد الحكم أندريه حداد لاعب الراسينغ محمد مطر في الدقيقة 83 لنيله الإنذار الثاني.
ووجه العهد رسالة قوية للمنافسين الصفاء والنجمة بضرورة عدم استبعاده عن المنافسة على اللقب حين فاز على مضيفه الشباب الغازية 4 - 1 على ملعب صيدا البلدي ليثأر من خسارته ذهاباً على أرضه. وحسم العهد النتيجة في الشوط الأول بعرض رائع، إذ افتتح عباس عطوي «أونيكا» التسجيل من تسديدة قوية بعد تمريرة طويلة من عباس كنعان (9). وسجل حسين عواضة الهدف الثاني بعد كرة من أحمد زريق (36). وأضاف محمد أبو عتيق الهدف الثالث بعدما حول برأسه كرة رفعها زريق من ركلة حرة استقرت الى يمين الحارس (40). وأنهى زريق الشوط الأول بهدف مميز من تسديدة قوية من خارج المنطقة (43).
وواصل شباب الساحل نتائجه الجيدة وتغلب على ضيفه التضامن صور 3 - 2 على ملعب الصفاء. وتقدم شباب الساحل بكرة رأسية للمالي أوليسيه ديالو إثر ركلة حرة نفذها العاجي أنجيني جون (21). وأدرك يوسف عنبر التعادل للتضامن من عرضية العاجي كوني لادجي (36). وعاد التقدم للصفاء عبر محمد بلاوني مستفيداً من عرضية زهير عبد الله (45).
وفي الشوط الثاني، أعاد العاجي كوني المباراة الى نقطة التعادل بعدما ارتقى برأسه للكرة إثر ركنية رفعها علي حوراني (59). وبعد الهدف، سيطر الساحل على المجريات وأرسل العاجي انجيني جون كرة أمامية الى ديالو فسددها قوية من مشارف منطقة الجزاء الى يمين الحارس محمد معتوق (81).

الترتيب العام لدوري الدرجة الأولى ــ المرحلة 12








الدرجة الثانية

تأهل السلام زغرتا والنهضة بر الياس إلى المربع الذهبي لبطولة الدرجة الثانية، بعد فوز السلام على الرياضة والأدب 2 - 0، والنهضة على الأهلي صيدا 3 - 2 ضمن المجموعة الأولى. وفي المجموعة الثانية، تأهل الحكمة بعد تعادله مع الأهلي النبطية سلباً والمبرة بفوزه على الخيول 2 - 0.