عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية المنتخبة حديثاً أول جلسة عمل لها لعام 2013 الثلاثاء في مقرها في الحازمية. ترأس رئيس اللجنة جان همام الجلسة وحضرها غالبية الأعضاء، واستهلها بالتأكيد على مجموعة الثوابت والمسلمات الواجب أن تحكم عمل اللجنة التي تمثل جميع الأطياف اللبنانية، خصوصاً لجهة وحدة العائلة الأولمبية والمحافظة على كرامة الجميع وتغليب المصلحة العامة بما يخدم الرياضة ويحقق الأهداف المنشودة، وتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير الى اللجنة التنفيذية السابقة برئاسة انطوان شارتييه والامين العام عزة قريطم على ما قامت به وأرسته من خطوات نكمل بها ونبني عليها. كذلك قدّر عالياً الدور الناشط الذي لعبه نائب رئيس اللجنة السابقة السيد مليح عليوان وعطاءاته على مدى 44 سنة.
وإذ أبدى تقديره لكل عضو من أعضاء اللجنة التنفيذية لما يمثل من كفاءة مهنية وقيمة أخلاقية، عبّر عن بالغ اعتزازه بشخص طوني خوري الذي يعتبر سفير الرياضة اللبنانية في المحافل الخارجية، وبشخص هاشم حيدر الذي نحتكم اليه في المشورة عند الاستحقاقات المفصلية، ما يجعل منهما معاً قطبين أساسيين في معادلة الرياضة.
ودعا همام الى جمع الشمل والابتعاد عن أجواء التشنج التي خلفتها الانتخابات الاخيرة التي كانت دعوتي منذ اللحظة الأولى لجعلها وراءنا، وقد أعلنت أن يدي ممدودة للجميع من أجل التعاون والشراكة، خصوصاً أن التحديات كبيرة والاستحقاقات داهمة.
بعد ذلك، تلا الامين العام العميد حسان رستم محضر الجلسة السابقة، وتم تصديقه، ثم كانت مناقشة لجدول أعمال الجلسة التي خلصت الى عدة قرارات هنا أبرزها:
- تأجيل بتّ تشكيل اللجان العاملة الى موعد لاحق بسبب غياب نائبي الرئيس طوني خوري وهاشم حيدر. - الاطلاع على روزنامة نشاطات عام 2013، وتقرر بتّ قرار المشاركات في انتظار تشكيل لجنة الدورات الرياضية. - تكليف رستم بمتابعة قضية التعديلات التي أقرّت أخيراً، وأرسل محضر جمعيتها العمومية الى اللجنة الاولمبية الدولية لأخذ العلم والموافقة الخطية. - تسمية نائب رئيس اللجنة جورج زيدان وعضو اللجنة عزة قريطم للمشاركة في الفوروم المناطقي الذي ينظمه المجلس الأولمبي الآسيوي يومي 22 و23 آذار 2013 في سيريلانكا حيث يتكفل المجلس بتغطية نفقات المشاركة. - تسمية عضو اللجنة (أمينة الصندوق) رولا عاصي للمشاركة في المؤتمر الدولي الـ15 للرياضة للجميع الذي سيقام في مدينة ليما (البيرو) من 24 لغاية 27 نيسان المقبل. - اطلاع الاتحادات الرياضية على الكتاب الوارد من اللجنة الدولية لألعاب البحر الابيض المتوسط CIJM والمتضمن برنامج مساعدات مالية للجان الاولمبية الوطنية لتنظيم نشاطات خلال عام 2013.
- تأجيل القرار حول المشاركة في الجمعية العمومية للجنة الدولية لألعاب البحر الابيض المتوسط CIJM التي تعقد في مدينة مرسين التركية بتاريخ 18/6/2013 الى جلسة لاحقة. - تأجيل القرار حول المشاركة في الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية ACNO والتي تعقد خلال الفترة من 14-16 حزيران المقبل في مدينة لوزان السويسرية. - تأجيل بتّ ماهية الملاحظات حول نظام اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية ACNO والتي كلف بإعدادها نائب الرئيس هاشم حيدر.
- تكليف رستم وعضو اللجنة مازن رمضان بمتابعة تفاصيل ملف صندوق التضامن الأولمبي في ما يخصّ الحسابات المالية المتعلقة بأولمبياد لندن 2012.