تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب الى الدور الرابع من بطولة أوستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الـ«غراند سلام» الأربع الكبرى، بفوزه على التشيكي راديك ستيبانيك الحادي والثلاثين 6-4 و6-3 و7-5. ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس عشر الفائز على الاميركي سام كويري العشرين 7-6 و7-5 و6-4. ولم يجد الاسباني دافيد فييرر الذي صُنّف في المركز الرابع، نتيجة انسحاب مواطنه رافايل نادال، أي صعوبة تذكر في بلوغ الدور الرابع بعدما تخلص من عقبة القبرصي ماركوس باغداتيس الثامن والعشرين بالفوز عليه 6-4 و6-2 و6-3. ويلتقي فيرير، الذي توّج الموسم الماضي بسبعة ألقاب وبدأ الموسم الحالي بإحرازه لقب دورة أوكلاند النيوزيلندية للمرة الرابعة في مسيرته، في الدور المقبل الياباني كاي نيشيكوري السادس عشر والذي تغلب بدوره على الروسي يفغيني دونسكوي 7-6 و6-2 و6-3.
كذلك وصل الى الدور ذاته التشيكي توماس بيرديتش الخامس والصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن بفوز الأول على النمسوي يورغن ميلتسر السادس والعشرين 6-3 و6-2 و6-2، والثاني على الفرنسي جوليان بينيتو الثاني والثلاثين بصعوبة 3-6 و6-4 و2-6 و6-4 و6-3. ولدى السيدات، تأهلت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة ثانية، الى الدور الرابع بسهولة بفوزها على الاميركية فينوس وليامس الخامسة والعشرين 6-1 و6-3. وتلتقي شارابوفا في الدور المقبل البلجيكية كيرستن فليبكنز التي تغلبت على الروسية فاليريا سافينيخ 6-2 و4-6 و6-3.
بدورها، فازت البولونية انييسكا رادفانسكا الرابعة على البريطانية هيثر واتسون 6-3 و6-1.
وبلغت الدور الرابع أيضاً الالمانية انجيليك كيربر الخامسة والصينية لي نا السادسة، وذلك بعد أن فازت الاولى على الاميركية ماديسون كيز 6-2 و7-5، والثانية على الرومانية سورانا سيرستيا السابعة والعشرين 6-4 و6-1.
وتلتقي كيربر في الدور المقبل الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا التاسعة عشرة، فيما تلعب نا مع الالمانية الاخرى يوليا جورج الثامنة عشرة.