وقفت ركلات الترجيح في وجه حلم البحرينيين باستمرار منتخبهم في دائرة المنافسة على لقب دورة الخليج لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، وابتسمت لنظيره العراقي الذي فاز 4-2 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي 1-1 أمس في نصف النهائي. وسجل يونس محمود (18) هدف العراق، وحسين بابا (61) هدف البحرين. ويلتقي العراق في النهائي الجمعة المقبل مع منتخب الامارات الذي تغلب على نظيره الكويتي بطل «خليجي 20» في عدن، 1-صفر اليوم أيضاً في نصف النهائي.
وسجل للعراق في ركلات الترجيح ضرغام اسماعيل ووليد سالم ويونس محمود ونور صبري، وصدّ الحارس البحريني الركلة الاولى لأحمد ياسين، في حين سجل للبحرين فوزي عايش وسيد ضياء، وصد حارس العراق نور صبري ركلتي محمد حسين وعبد الوهاب المالود.
ولم يظهر منتخب العراق في المستوى الذي كان عليه في الدور الأول، في حين حافظ البحرينيون على عروضهم الجيدة لكنهم أخفقوا في ركلات الحظ.
وفي نصف النهائي الثاني، واصل «منتخب الاحلام» الاماراتي مشواره الناجح وتأهل الى المباراة النهائية عن جدارة بفوزه على نظيره الكويتي بطل النسخة الماضية 1 - 0، سجله أحمد خليل في الدقيقة 89.
وفقد منتخب الكويت بالتالي لقبه الذي أحرزه في «خليجي 20» في عدن عام 2010، لكنه يحتفظ بالرقم القياسي بعدد الالقاب في البطولة بفارق كبير عن أقرب منافسيه (10). في حين أن الامارات أحرزت اللقب مرة واحدة على أرضها عام 2007.
وحضر المباراة الآلاف من مشجعي المنتخبين الكويتي والاماراتي الذين حضروا الى البحرين على متن عشرات الطائرات وعبر البر أيضاً.


ونقلت أكثر من 22 طائرة الجماهير الاماراتية من مطارات أبوظبي ودبي والشارقة والفجيرة بدعم من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات، هذا فضلاً عن المئات الذين حضروا بواسطة السيارات، فوصل عدد الإماراتيين في البحرين الى نحو 7 آلاف متفرج.
وفي الجانب الكويتي، حضرت طائرات عدة أيضاً بتوجيهات من أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح وبإشراف الهيئة العامة للشباب والرياضة، كما كان الحضور الكويتي عبر البر كثيفاً، نظراً إلى أن الرحلة في السيارة تستغرق حوالى 4 ساعات فقط. وفي قطر، أكد اتحاد اللعبة إقالة مدرب المنتخب البرازيلي باولو أوتوري من منصبه بالتراضي عقب الخروج من الدور الاول. وأعلن الاتحاد أن القطري فهد ثاني المدرب المساعد لأوتوري سيتولى المهمة. واللافت أن الاتفاق تم من دون تحمل أي من الطرفين أي تبعات مادية جرّاء إنهاء العقد الموقّع بينهما.