وكيل أعمال غوارديولا في ميونيخ
كشفت صحيفة «تي زد» الألمانية، نقلاً عن مصدر مقرّب من المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا أن وكيل أعمال الأخير، جوسيب ماريا أوروبتيغ، قد سافر إلى مدينة ميونيخ للقاء مسؤولي بايرن.
وهذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها اتصال بين النادي البافاري وأحد المقرّبين من غوارديولا، إذ شهد شهر أيار 2012 لقاءً أولاً بين المدير الرياضي السابق في بايرن، كريستيان نيرلينغر، وشقيق بيب، للتباحث في مسألة انتقال الأخير إلى مقاطعة بافاريا للإشراف على تدريب بايرن ميونيخ بدلاً من يوب هاينكس الذي ينتهي عقده في عام 2013.
يذكر أن صحيفة «ذا صن» الإنكليزية كانت قد أوردت أول من أمس، نقلاً عن مصدر إسباني، أن «غوارديولا سيشرف على تدريب مانشستر سيتي بنسبة 100%».

رونالدو وفيا لن يرحلا

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، تمسّكه بالبقاء مع ناديه حتى نهاية عقده معه على عكس الشائعات التي ربطته بالخروج من النادي الملكي مطلع الصيف.
وقال «سي آر 7» في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»: «ما أعرفه هو أنني سأبقى مع ريال مدريد حتى نهاية عقدي، لكنني لا أعلم ما الذي سيحدث بعد ذلك».
من جهته أيضاً، أكد تيتو فيلانوفا، مدرب برشلونة، أن مهاجم الفريق دافيد فيا لن يرحل عن صفوفه، بعكس ما تناقلت تقارير إعلامية في الآونة الأخيرة.

بيرهوف: ألمانيا تطمح إلى مواجهة الكبار

بدا المدير الرياضي للمنتخب الألماني لكرة القدم، الدولي السابق أوليفر بيرهوف، واضحاً بأن ألمانيا تريد أن تختبر وزنها أمام القوى العظمى، مثل البرازيل وإيطاليا وإنكلترا ودياً.
وقال بيرهوف لموقع الاتحاد الألماني: «في آب، نأمل أن نواجه البرازيل، وإذا ما تأهلنا مباشرة الى نهائيات مونديال 2014 فيجب أن نلتقي على الأرجح في تشرين الثاني مع إنكلترا وإيطاليا».
وشدد على ضرورة امتلاك مركز وطني للتدريب من أجل اكتشاف المواهب الجديدة و«البقاء في حالة تأهب في مواجهة الجهود الكبيرة التي تبذلها الدول الأخرى على صعيد الشباب».
وتتصدر ألمانيا ترتيب المجموعة الثالثة في تصفيات المونديال، وهي ستقابل فرنسا ودياً في 6 شباط المقبل قبل أن تعاود التصفيات، حيث ستواجه كازاخستان مرتين في 22 و26 آذار.
وسينتقل منتخب المدرب يواكيم لوف الى الولايات المتحدة نهاية أيار، حيث سيواجه في 29 منه خصماً لم تحدد هويته بعد، ثم يلتقي مع نظيره الأميركي الذي يشرف عليه مدرب «المانشافت» السابق يورغن كلينسمان.