لحقت البحرين المضيفة بالإمارات الى نصف نهائي دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم بفوزها على قطر 1 - 0 أمس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى. وسجل فوزي عايش هدف المباراة الوحيد (24 من ركلة جزاء).

وانتهت المباراة الثانية بفوز الإمارات على عمان 2- 0 وسجل أحمد خليل الهدفين في الدقيقتين 83 و86.
حصدت الإمارات العلامة الكاملة (9 نقاط)، تليها البحرين (4)، وخرجت قطر وعمان من الدور الأول بعدما تجمد رصيدهما عند 3 نقاط ونقطة على التوالي.
أبرز التغييرات التي أجراها البرازيلي باولو أوتوري، مدرب منتخب قطر، إشراك بابا مالك بدلاً من قاسم برهان في حراسة المرمى لظروف خاصة بالأخير، مع العلم بأنه كان نجم المباراة السابقة أمام البحرين. كما اعتمد في الهجوم على خلفان ابراهيم وحسين الهيدوس وسيباستيان سوريا مبقياً يونس أحمد وجار الله المري على مقاعد الاحتياط.
من جهته، اعتمد الأرجنتيني غابرييل كالديرون مدرب منتخب البحرين على نفس العناصر الذين خاضوا المباراة السابقة أمام الإمارات مع إشراك عبد الوهاب المالود وسامي الحسيني أساسيين.
ويلعب غداً ضمن المجموعة الثانية العراق الذي تأهل الى نصف النهائي مع اليمن الذي خرج من البطولة، فيما يتنافس منتخبا الكويت والسعودية على البطاقة الثانية عند الساعة 16.45.