كشفت صحيفة «ذا دايلي إكسبرس» البريطانية أن تشلسي، حامل لقب دوري ابطال اوروبا، يرصد 65 مليون يورو للتعاقد مع المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا، ليحل بدلاً من مواطنه رافايل بينيتيز الذي يشرف مؤقتاً على الفريق اللندني حتى نهاية الموسم بعد اقالة الايطالي روبرتو دي ماتيو.

وذكرت الصحيفة ان مالك النادي اللندني، الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، خصّص 65 مليون يورو على ثلاثة مواسم لاقناع غوارديولا، حيث سيتقاضى الأخير اكثر من 21 مليون يورو سنوياً، في حين يبلغ راتب «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون، مدرب مانشستر يونايتد، راهناً 9 ملايين يورو سنوياً وهو الاكبر دخلاً بين جميع مدربي الـ«بريميير ليغ». وصرّح مصدر مقرّب من أبراموفيتش الذي يمضي عطلة في البحر الكاريبي: «رومان لا يزال يريد بيب. هو الخيار الرقم 1 وتشلسي سيقدّم له عرضاً اكبر. سيبقى بينيتيز حتى نهاية الموسم. مهمته الحلول بين الاربعة الاوائل واحراز احد الالقاب».
من جهة أخرى، انضم الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب يوفنتوس، إلى قائمة المرشحين لخلافة فيرغيسون في مانشستر يونايتد والتي تضم فقط غوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينيو. وأكدت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية أن النجاحات التي يقدّمها كونتي مع يوفنتوس رغم كل التحديات، جعلت اسمه يتصدر القائمة، على الرغم من أن عقده مع «السيدة العجوز» يمتد حتى صيف 2015.
من جانبه، حدد لاعب الوسط الدولي الهولندي ويسلي سنايدر مهلة 24 ساعة لاتخاذ قراره بشأن الانتقال من انتر ميلانو الايطالي الى غلطة سراي التركي من عدمه، وذلك وسط تقارير تتحدث عن رغبته باللعب في الدوري الانكليزي الممتاز. وارتبط اسم سنايدر (28 عاماً) الذي يعاني الامرّين في انتر، بانتقال محتمل الى مانشستر يونايتد او ليفربول او توتنهام، لكن انتر توصل الى اتفاق مع غلطة سراي بشأن اللاعب الهولندي الذي رفض تمديد عقده مع ناديه الايطالي بسبب قرار الاخير بخفض راتبه.
من جهته، عزّز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الشائعات التي تتحدث عن احتمال رحيله عن ريال مدريد الاسباني، الصيف المقبل، بقوله ان «اي شيء ممكن». ويأتي تصريح رونالدو في معرض ردّه على ما قاله مدير باريس سان جيرمان الفرنسي، البرازيلي ليوناردو، الذي تحدث عن ان فريقه قادر على اغراء اللاعب البرتغالي للقدوم اليه.