لم تجد البولونية انييسكا رادفانسكا صعوبة تذكر في بلوغ المباراة النهائية من دورة سيدني الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 690 الف دولار للسيدات و495 الف دولار للرجال، اثر تغلبها على الصينية لي نا 6-3 و6-4، في ربع النهائي.وتلتقي رادفانسكا في المباراة النهائية مع السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الفائزة على الالمانية انجيليك كيربر 6-2 و4-6 و6-3. وباتت رادفانسكا اول لاعبة مصنفة اولى تبلغ نهائي الدورة منذ الاميركية سيرينا وليامس قبل ثلاث سنوات. وقدمت رادفانسكا عروضاً قوية في مطلع العام الحالي واحرزت الاسبوع الماضي لقب بطلة دورة اوكلاند. وهي احتاجت الى ساعة و32 دقيقة لتخطي منافستها الصينية.
اما سيبولكوفا فباتت اول لاعبة غير مصنفة تبلغ النهائي منذ ست سنوات.
وفي فئة الرجال، خطا الاوسترالي الشاب برنارد توميش خطوة كبيرة نحو احراز اول لقب في مسيرته بإخراجه الفنلندي ياركو نيمينن حامل اللقب العام الماضي اثر تغلبه عليه 6-7 و6-4 و6-2، ليبلغ نصف النهائي. ولحق به الى هذا الدور الجنوب افريقي العملاق كيفن اندرسون بفوزه على الاوزبكي دينيس ايستومين 6-4 و6-3، والفرنسي جوليان بينيتو بتغلبه على الاميركي الصاعد من التصفيات راين هاريسون 6-4 و6-2.

دورة هوبارت

تأهلت الروسية ايلينا فيسنينا الى الدور نصف النهائي من دورة هوبارت الاوسترالية الدولية، البالغة جوائزها 235 الف دولار، بفوزها على الاوسترالية يارميلا غروث 6-3 و6-2، في ربع النهائي.
وفي المباريات الاخرى، فازت الالمانية مونا بارثيل على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-3 و6-3، والبلجيكية كيرستن فليبكينز على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 2-6 و6-4
و6-0، والاميركية سلون ستيفنس على مواطنتها لورين ديفيس 6-3 و4-6 و7-5.