قد يكون مؤلماً أن تخسر مسابقة كأس لبنان فريقين كبيرين في دور الـ16، لكن هذا ما سيحصل عندما يواجه العهد فريق الصفاء اليوم عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا، في حين يتواجه الأنصار والنجمة غداً في الزمان والمكان نفسيهما. واللافت أن مسابقة الكأس بالنسبة إلى النجمة والأنصار تبدأ هذا الموسم من حيث انتهت الموسم الماضي حين أحرز الأنصار الكأس على حساب النجمة في النهائي بفوزه عليه 2 - 1 بعد التمديد.

ولم يمر على مواجهة الفريقين أكثر من أسبوعين في الدوري حيث تعادلا سلباً، لكنّ الفارق في لقاء غد هو غياب لاعبين أساسيين عن الأنصار وهما البرازيلي راموس وزميله في الدفاع محمد حمود بسبب الإيقاف الاتحادي. وبالتالي ستكون مهمة المدرب جمال طه صعبة لتعويض غيابهما، مقابل اكتمال في صفوف النجمة مع مشاركة جميع اللاعبين في التمارين من دون وجود إصابات.
أما في لقاء اليوم بين العهد والصفاء، فتتصاعد رائحة الثأر نتيجة الخسارة الثقيلة التي ألحقها الصفاء بمنافسه العهد في الدوري حين فاز عليه 3 - 0، وبالتالي ستكون شهية العهداويين مفتوحة لردّ الخسارة وإكمال الطريق نحو استعادة الكأس كما يفعل على صعيد الدوري. وبدورهما، تبدو الصفوف العهداوية والصفاوية مكتملة في التمارين، ويبقى الخيار للجهازين الفنيين لحسم خياراتهما.
ويلتقي اليوم أيضاً شباب الساحل مع الخيول على ملعب العهد، وحركة الشباب مع التضامن صور على ملعب الصفاء، والمبرة مع السلام صور على ملعب كفر جوز، فيما يلعب غداً الراسينغ مع النبي شيت على ملعب العهد، والاجتماعي طرابلس مع الإخاء الاهلي عاليه على ملعب بيروت البلدي والشباب الغازية مع طرابلس على ملعب الصفاء. وتقام جميع المباريات عند الساعة 13.30.