وضعت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا حدّاً لمشاركة الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة سابعة، في دورة سيدني الدولية المختلطة لكرة المضرب، البالغة جوائزها 690 ألف دولار للسيدات و495 ألف دولار للرجال، بفوزها عليها في الدور الثاني 7-6 و1-6 و6-2.وأقيمت مباريات أمس وسط حرارة مرتفعة بلغت أكثر من 41 درجة مئوية في بعض الأحيان.
وتابعت البولونية أنييسكا رادفانسكا، المصنفة أولى، مسيرتها بفوزها على اليابانية المخضرمة كيميكو داتي ــ كروم 6-4 و6-3.
وفي المباريات الأخرى، فازت الصينية لي نا الرابعة على اليابانية إيومي موريتا 6-1 و6-0، والأميركية ماديسون كيز على الصينية زهينغ جيي 6-0 و6-4، والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا على الروسية إيكاترينا ماكاروفا 7-6 و1-6 و7-6.
وفازت أيضاً الإيطالية سارة إيراني الثالثة على الروسية ماريا كيريلينكو 6-1 و6-1، والألمانية أنجيليكا كيربر الثانية على الكازاخستانية غالينا فوسكوبويفا الصاعدة من التصفيات 6-2 و7-5.
ولدى الرجال، صعد الأوسترالي برنارد توميتش الى الدور الثاني بفوزه على مواطنه مارينكو ماتوسفيتش 6-3 و6-4.
وبلغ الدور ذاته الأميركي رايان هاريسون بعد انسحاب منافسه الإسباني روبرتو باوتيستا من المباراة، بينما كانت النتيجة تشير الى تقدم الأول 2-1 في المجموعة الأولى.
كما فاز الجنوب أفريقي كيفن أندرسون على السلوفيني الياز بيدين 6-3 و3-6 و6-3، والأوسترالي جون ميلمان على الإسباني طومي روبريدو 6-3 و6-4، والفنلندي ياركو نيمنن على الألماني بيورن فاو 6-0 و6-1، والتشيكي راديك ستيبانيك السادس على الإسباني غويرمو جارسيا 6-2 و6-3.
وخرج البلغاري غريغور ديميتروف بعد هزيمته أمام الإيطالي فابيو فونيني 6-3 و6-1، وحذا حذوه الفرنسي جيريمي شاردي السابع بخسارته أمام الإسباني فليسيانو لوبيز 6-7 و7-5 و6-3.
دورة هوبارت
واصلت الألمانية مونا بارتيل، المصنفة تاسعة، حملة الدفاع عن لقبها بطلة لدورة هوبارت الأوسترالية الدولية، البالغة جوائزها 235 ألف دولار، بنجاح ببلوغها الدور ربع النهائي بعد فوزها على الجنوب أفريقية شانيل شيبرز 7-6 و7-5.
وخرجت الرومانية سورانا سيرستيا الثانية من الدور الثاني بخسارتها أمام الأميركية لورن ديفيس 1-6 و3-6، فيما تأهلت الروسية يلينا فيسنينا الى ربع النهائي بفوزها على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا الرابعة 4-6 و6-2 و6-1.
وتأهلت الى الدور الثاني الصربية بويانا يوفانوفسكي بفوزها على الإسبانية ماريا تيريزا تورو 6-و7-6.



نادال يهنّئ ميسّي

رغم اعتباره من أشدّ أنصار ريال مدريد، إلا أن نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال لم يتوان عن توجيه تهنئة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاحتفاظه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام الرابع على التوالي.
وكتب نادال في صفحته في موقع «تويتر»: «كل التهاني لليونيل ميسي لفوزه بالكرة الذهبية. هذه المرة كانت المسألة صعبة جداً مع لاعبين في مكانة (البرتغالي) كريستيانو رونالدو وأندريس إينييستا في كرة القدم».
تجدر الإشارة الى أن نادال قرر الانسحاب من بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، وذلك بسبب معاناته من فيروس في معدته، ما أدى إلى توقفه عن التدريبات التي كان يخضع لها من أجل التعافي من إصابة في الركبة تعرض لها في العام الماضي وأبعدته طويلاً عن الملاعب.