جدد فريق الحكمة فوزه على ضيفه المتحد 91 - 84 (25 - 15، 44 - 40، 68 - 59) ضمن المرحلة الثانية إياباً من بطولة لبنان لكرة السلة. وكان أفضل مسجل للفائز الاميركي آرون هاربر بـ 27 نقطة، فيما كان باسل بوجي أفضل مسجلي المتحد بـ22 نقطة. وثأر الشانفيل من مضيفه عمشيت بتغلبه عليه بفارق 17 نقطة 82-65 (12 - 16، 42 - 29، 58 - 51)، وكان أفضل مسجل للشانفيل القائد فادي الخطيب 27، وكان أنطوني يمين أفضل مسجلي عمشيت بـ14 نقطة. وأجّل اتحاد اللعبة مبارتي بيبلوس مع الرياضي التي كان من المفترض أن تقام أمس وأنيبال مع هوبس (اليوم) الى موعد يحدد لاحقاً بسبب سوء الأحوال الجوية. هذا وتطوي ثلاثة فرق لبنانية الصفحة المحلية لتفتح الصفحة الدولية حيث سيشارك الحكمة والمتحد والرياضي في دورة دربي التي تنطلق في 10 الجاري. وتغادر الفرق اللبنانية غداً الأربعاء الى الإمارات حيث سيلعب الحكمة في المجموعة الأولى الى جانب الرياضي ومنتخب الامارات وألماتي الكازاخستاني، فيما يلعب المتحد في المجموعة الثانية الى جانب سمارت جيلاس الفليبيني والاهلي الاماراتي والرياضي الاردني.
ويدخل الحكمة الى الدورة على وقع الأزمة التي يمر بها النادي والتي ظهرت آثارها في لقاء المتحد إن كان على المدرجات أو على أرض الملعب فنياً. وتشير المعلومات الى أن ابتعاد العبسي عن الحكمة قد يترك أثاراً كبيرة خصوصاً مع إبلاغ ثلاثة لاعبين بنيتهم عدم مرافقة الفريق الى دبي، اضافة الى أن مدرب الفريق فؤاد أبو شقرا وضع استقالته الخطية بتصرف العبسي. لكن الأخير طلب من اللاعبين ومدربهم عدم اتخاذ أي اجراءات حفاظاً على مصلحة النادي، علماً أن لاعبي الفريق لم يتقاضوا رواتبهم عن شهر كانون الأول حتى اليوم. ويسود القلق داخل النادي الأخضر نتيجة عدم توقيع العقود مع الشركات الراعية الجديدة.
فنياً، دعم الحكمة صفوفه بلاعب أنيبال زحلة الاميركي تشادني غراي، فيما حافظ الرياضي على الاميركي راشاد أندرسون الذي لعب معه في دورة أمستردام في حين لم يحسم المتحد اسم الاجنبي الثالث في فريقه.