تُقيم التعبئة الرياضية ـ بيروت مباراة تكريمية للاعب الراحل علي متيرك، اليوم عند الساعة 14.30 على ملعب العهد، وتجمع فريق العهد بكامل نجومه ولاعبيه الدوليين مع فريق من تفاهم الأندية التي لعب لها الراحل، هي شباب الساحل، الأنصار، التضامن والحكمة في السنوات التي شارك فيها بالمسابقات المحلية وبطولات.


ودعت التعبئة الرياضية رؤساء الأندية المذكورة إلى حضور المباراة وفعاليات رياضية، ومن المنتظر كذلك أن يشارك فيها بعض لاعبي المنتخب المحترفين. وسيشرف على فريق «التفاهم» المدرب موسى حجيج، وهو سيضم من الأنصار كلاً من الحارس لاري مهنا وعماد الميري ونبيل بعلبكي، ومن الساحل الحارس عباس شيت وزهير عبد الله وموسى زيات وحسن طهماز. وسيشارك من الحكمة الحارس نزيه طي، محمد قصاص، علي يعقوب ووليد شحادة. فيما يقود المباراة الحكام رضوان غندور، عدنان عبد الله وربيع عميرات. وهي ستقام بحضور زوجة الراحل متيرك وابنتيه اللتين ستحرّكان كرة البداية.
ويشهد اليوم أيضاً تكريماً من نوع آخر، حيث يقيم رئيس الاتحاد هاشم حيدر حفلاً كبيراً في فندق «لانكاستر» عند الساعة 19.30، تحت عنوان «نجومنا فخرناOur Stars, Our Pride» لتكريم أربعة نجوم خدموا الكرة اللبنانية عموماً والمنتخب الوطني خصوصاً، وهم: جمال طه، موسى حجيج، رضا عنتر ويوسف محمد، حيث ستُقدَّم دروع للمكرمين، إضافة الى كرات موقّعة من اللاعبين للحضور الإعلامي والرياضي الكبير، إذ من المتوقع أن يفوق عدد الحضور سبعين شخصاً، سيحصل كل فرد منهم على صورة خاصة مع النجوم الأربعة تحت شعار المهرجان. وسيتضمن الحفل، الذي هو الأول من نوعه، كلمات لحيدر وللنجوم المكرمين، علماً بأن احتفالات أخرى ستقام لاحقاً لنجومٍ آخرين. لكن الدروع المقدمة للأشخاص المكرمين في حفل اليوم لن تكون نهاية مشوارهم في الكرة اللبنانية، فهؤلاء يؤسسون لجيل جديد من الفنيين يمكن الاستفادة منهم على صعيد المنتخبات، وبالتالي لا بد من إسناد أدوار إليهم في المستقبل للاستفادة من خبراتهم، وخصوصاً عنتر ومحمد اللذين خاضا تجارب احترافية غنية في مسيرتيهما الكرويتين.