تكريم الزميل برجاوي في "يوبيله الذهبي"



كرّم "الاتحاد العربي للصحافة الرياضية" مدير الرياضة في "السفير" الزميل يوسف برجاوي في مناسبة "يوبيله الذهبي" بعدما أمضى 50 عاماً في الإعلام الرياضي، وذلك خلال العيد الثامن للإعلاميين الرياضيين العرب الذي استضافته عاصمة مملكة البحرين المنامة برعاية وحضور ممثل الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس "المجلس الأعلى للشباب والرياضة" ورئيس "اللجنة الأولمبية البحرينية" الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس "الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية" الإيطالي جياني ميرلو، رئيس "الاتحاد الآسيوي" الكويتي فيصل القناعي، رئيس "الاتحاد العربي" الأردني محمد جميل عبد القادر، رئيس "الاتحاد الخليجي" العماني سالم الحبسي، رئيس "جمعية الصحافيين البحرينية" مؤنس المردي ورئيس "لجنة الإعلام الرياضي" محمد قاسم.

أقيم الحفل في فندق "ريجنسي إنتركونتيننتال"، وفي خلاله أيضاً ُمنحت أوسمة لـ25 إعلامياً تم ترشيحهم من جمعيات وروابط بلدانهم.
وهنأ الشيخ ناصر الزميل برجاوي على مسيرته خلال 50 عاماً، مشيراً إلى أن استضافة البحرين للعيد الثامن فرصة مميزة وكبيرة للقاء الإعلاميين العرب من الكتاب والخبراء وأصحاب الأقلام الرائعة ورواد الصحافة الرياضية العربية، إلى جانب تكريمهم وتقدير عطائهم وإثرائهم للمسيرة الإعلامية العربية طوال السنوات الماضية في مسيرتهم الرائدة التي حققت النقلة النوعية الكبيرة في مجال الإعلام الرياضي العربي.
من جانبه، هنأ ميرلو الزميل برجاوي على مسيرته الطويلة معلناً عن تكريم خاص سيقيمه "الاتحاد الدولي" خلال المؤتمر السنوي الذي سينعقد في عاصمة الأوروغواي مونتيفيديو خلال شهر أيار المقبل.

تايكواندو الميلاد في أنترانيك أنطلياس

ينظّم نادي أنترانيك أنطلياس دورة الميلاد للتايكواندو بإشراف اتحاد اللعبة، بدءاً من الثامنة والنصف من صباح غدٍ في سنتر دمرجيان – النقاش، وهي مخصصة لحملة الأحزمة البني والأحمر، والأسود من فئتي الفتيان والناشئين. وسيخوض المنافسات مشاركات ومشاركون من أندية نوتردام الأنطونية، القلب الأقدس، المون لاسال، الأنوار، الجمهور والنادي المنظّم.

خيرالله وصليبي بطلا شطرنج الميلاد

أحرز الأستاذ الاتحادي الدولي بطل لبنان فيصل خيرالله لقب المصنفين ويوسف صليبي لقب غير المصنفين في دورة الميلاد المفتوحة الـ16 للشطرنج، التي نظمها نادي رابطة قدامى مدرسة نوتردام - فرير فرن الشباك في مقره، برعاية رئيس بلدية فرن الشباك ريمون سمعان، وإشراف الاتحاد اللبناني للعبة.
شارك في الدورة 100 لاعبة ولاعب، وأجريت طبقاً للنظام السويسري من 6 جولات، وقد حُدد زمن كل مباراة بواقع 15 دقيقة مع إضافة 5 ثوانٍ لكل نقلة منذ بداية الجولة. وحصد خيرالله 6 نقاط من 6 جولات، وحلّ الدولي غياث ليث ثانياً (5 نقاط)، والأستاذ الإتحادي الدولي أحمد نجار والدولي يونان ايشو في المركز الثالث (4.5 نقطة) وفي فئة غير المصنفين، تقدّم صليبي على فواز قاسم وعز الدين أبو ضهر