لوف: نوير يستحق الكرة الذهبية


طالب مدرب منتخب المانيا، يواكيم لوف، بأن يصبح مانويل نوير اول الماني يفوز بجائزة الكرة الذهبية بعد لوثار ماتيوس الذي فاز بها عام 1990.
وقال لوف في تصريح لوكالة "سيد" الالمانية: "مانويل يستحق هذه الجائزة. لقد طبع اللعب ببعد جديد".
وانحصرت المنافسة على الكرة الذهبية لعام 2014 بين الثلاثي نوير (بايرن ميونيخ) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني) والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة).

وسيُكشَف عن اسم الفائز بهذه الجائزة المرموقة التي يشارك في منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية في 12 الشهر المقبل خلال حفل يقام في قصر المؤتمرات في زيوريخ.


أفضل لاعب أفريقي بين توريه وأوباميانغ وانييما

سيتنافس العاجي يايا توريه، لاعب مانشستر سيتي الانكليزي، على جائزة أفضل لاعب افريقي للمرة الرابعة على التوالي، وهو رقم قياسي بعد دخوله قائمة مختصرة من ثلاثة لاعبين أعلنها الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
وسيواجه توريه منافسة من المهاجم الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، بالإضافة إلى حارس نيجيريا فينسنت إينييما الذي يلعب في ليل الفرنسي.
ونال توريه الجائزة في السنوات الثلاث الماضية ليعادل الغاني عبيدي بيليه، وفوزه بالجائزة مرة أخرى سيجعله على مرتبة واحدة مع الكاميروني صامويل إيتو بأربعة
ألقاب لكل منهما، لكنه سيكون أول لاعب يتوج في مواسم متتالية. ويختار الجائزة مدربو المنتخبات الوطنية الـ 56 الأعضاء في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وسيُعلَن اسم الفائز في مدينة لاغوس في الثامن من كانون الثاني المقبل.


ضحية جديدة لعنف "بارابرافاس" في الأرجنتين

أدت مواجهات بين انصار لانوس الأرجنتيني في ضواحي العاصمة بوينوس ايرس إلى مقتل احد المشجعين المتعصبين للفريق، المعروفين بـ"بارابرافاس"، وذلك بحسب ما كشفت الشرطة. وهذه هي حالة الوفاة السادسة عشرة لهذا العام، في اطار العنف الذي تشهده ملاعب كرة القدم في الارجنتين بحسب المنظمة غير الحكومية "لإنقاذ كرة القدم". وذكرت الشرطة انها اوقفت ثلاثة اشخاص على صلة بأعمال العنف التي اصبحت رائجة في الآونة الاخيرة بين اقسام من مشجعي الفريق الواحد وذهب ضحيتها في ايار الماضي مشجع آخر للانوس. واعمال العنف هذه ليست محصورة بأندية الدرجة الاولى وحسب، بل تطاول اندية الدرجات الدنيا، وقد ذهب ضيحتها في تشرين الثاني الماضي مشجعون لنادٍ يلعب في الدرجة الرابعة قتلاً بالرصاص.


فوز أوزبكستان على العراق استعداداً لكأس آسيا

تعرض المنتخب العراقي للخسارة أمام نظيره الاوزبكي 0-1، ودياً في الامارات، في ثاني تجربة له قبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا المقررة في اوستراليا من 9 الى 31 الشهر المقبل. وسجل دجمشيد أسكندروف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 من ركلة جزاء.
وأهدر مدافع العراق علي بهجت ركلة جزاء في الدقيقة 33.
وكان المنتخب العراقي قد تعادل امام الكويت 1-1 في اول مباراة ودية له خلال معسكره الاستعدادي في الامارات.
ومن المقرر ان يتواجه المنتخبان العراقي والاوزبكي ودياً للمرة الثانية غداً الساعة 13,00 بتوقيت بيروت.


تسخادادزه مدرباً لمنتخب جورجيا

عيّن الاتحاد الجورجي لكرة القدم لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي السابق، كاخابر تسخادادزه، مدرباً للمنتخب الوطني بعقد لمدة عامين ونصف، بحسب ما ذكر في موقعه على شبكة "الإنترنت". وشارك تسخادادزه في 25 مباراة دولية مع منتخب جورجيا واحرز هدفاً واحداً، كذلك شارك في كأس اوروبا 1992 ضمن منتخب كومنولث الدول المستقلة.