عاد النجم البرازيلي المخضرم أدريانو إلى كرة القدم، وتحديداً إلى الملاعب الأوروبية من بوابة لو هافر في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وذلك بعدما أُلغي عقده الاخير مع اتلتيكو بارانا في بلاده، قبل ستة اشهر، لغيابه عن عدة حصص تدريبية وظهوره في علب الليل.


وأكد مهاجم انتر ميلانو وروما الإيطاليين السابق انضمامه إلى النادي الفرنسي في حسابه على موقع "تويتر".
وكتب ادريانو (32 عاماً): "عيد ميلاد مجيد لمشجعي فريقي الجديد لو هافر. انا سعيد للانضمام اليكم في هذا التحدي الرياضي الجديد".
وكان ادريانو قد أعطى ضربة البداية لمباراة لو هافر، عميد الاندية الفرنسية، مع آرل في المرحلة الثالثة عشرة في 31 تشرين الاول الماضي، بعد دعوة من رئيس النادي جان - بيار لوفيل.
من جهة أخرى، أكد رئيس روما الايطالي، جيمس بالوتا، ان لاعب وسطه الهولندي كيفن ستروتمان لن ينضم الى مانشستر يونايتد الإنكليزي.
ولعب ستروتمان تحت اشراف الهولندي لويس فان غال، مدرب يونايتد الحالي، في منتخب "الطواحين"، وسرت أنباء عن انتقاله الى "اولد ترافورد" في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة مقابل 40 مليون يورو.
لكن بالوتا أصرّ على ان لاعب ايندهوفن السابق العائد الى الملاعب بعد إصابة بالغة في ركبته ابعدته تسعة اشهر بينها المونديال الاخير، هو لاعب حيوي لفريق العاصمة وليس معروضاً للبيع.
وقال بالوتا لإذاعة روما: "كنا سنتصدر ترتيب الدوري الايطالي لولا اصابات (البرازيلي لياندرو) كاستان وستروتمان. ستروتمان لن يذهب الى يونايتد".
من جهته، قال اد وودوارد المدير التنفيذي لـ"الشياطين الحمر" ان فريقه الذي انفق 152 مليون جنيه استرليني الصيف الماضي على لاعبيه الجدد، سينشط في فترة الانتقالات الشتوية فقط بحال توافر أحد اللاعبين الذين يدخلون في خطته الطويلة الامد.
لكن النجم الويلزي غاريث بايل، لاعب ريال مدريد الاسباني، لن يكون من ضمن هؤلاء اللاعبين بعدما تردد قبل أيام ان يونايتد مستعد لدفع مبلغ 153 مليون يورو لضمه.
فقد أعلن ريال مدريد تمسّكه بنجمه الويلزي، بحسب ما أفاد مصدر في النادي صحيفة "ماركا".
وقال المصدر لـ "ماركا": "إذا كان هناك لاعب لن نستمع إلى عروض بشأنه، فهو غاريث بايل. لا بـ 150 مليون يورو ولا حتى بـ 300 مليون".
وفي ألمانيا، سيمدد المدافع الدولي السويسري ريكاردو رودريغيز (22 عاماً) عقده مع فولسبورغ ثاني "البوندسليغا" حتى 2019.
وذكرت مجلة "كيكر" ان عقد رودريغيز الجديد يتضمن بنداً حدد من خلاله قيمة فسخه لقاء مبلغ يراوح ما بين 25 و30 مليون يورو، مضيفة أنّ من المقرر ان يوقع عليه المدافع المطلوب من عدة اندية، فور استئناف التدريبات في 5 كانون الثاني المقبل.
وبحسب "كيكر" لم يبق سوى بعض التفاصيل الشكلية ستجري تسويتها بين الطرفين.