الـ «غارديان»: رونالدو الأفضل في العالم...


وقع اختيار صحيفة «ذا غارديان» البريطانية، عبر استطلاع للرأي، على البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2014. وأظهر الاستطلاع، الذي ضمّ 73 خبيراً في عالم الساحرة المستديرة على رأسهم لاعبون سابقون مثل الأرجنتيني هيرنان كريسبو، والبرازيلي جيلبرتو سيلفا، والألماني ديتمار هامان، أن رونالدو هو أفضل لاعب في العالم لهذا العام، متصدراً قائمة ضمت 100 لاعب من جميع أنحاء العالم. وتقدّم «سي آر 7» على الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، بينما حلّ الألماني مانويل نوير، حارس بايرن ميونيخ، ثالثاً، علماً بأن الثلاثة يتنافسون أيضاً على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2014.

... ونافاس الأفضل في الكونكاكاف

أحرز كايلور نافاس، حارس كوستاريكا، جائزة أفضل لاعب في أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).
وتقدّم نافاس في التصويت على مواطنه بريان رويز، مهاجم فولام الإنكليزي.
وتألق نافاس على نحو لافت في مونديال البرازيل حيث أسهم في قيادة كوستاريكا إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها، وهذا ما فتح له الباب للانضمام إلى ريال مدريد الاسباني. وذهبت جائزة أفضل لاعبة إلى الأميركية آبي وامباك، بينما احتفظ مواطنها تيم هاوارد بجائزة أفضل حارس للعام الثاني على التوالي.

فحص منشطات لـ 3 آلاف رياضي روسي

قامت لجنة تابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بزيارة لموسكو حيث جمعت نحو ثلاثة آلاف عينة من رياضيين محليين تمهيداً لفحصها، بحثاً عن أي مخالفات للوائح المنشطات، بحسب ما كشف فيتالي موتكو، وزير الرياضة الروسي.
وجاءت هذه الزيارة والفحوص في إطار تحقيقات تجريها السلطات الروسية في أعقاب ادّعاءات باستخدام المنشطات على نطاق واسع في الرياضة الروسية بثتها شبكة تلفزيون ألمانية من خلال برنامج وثائقي. وقال موتكو في تصريحات إعلامية: «أرسلت خطاباً الى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ذكرت فيه بكل وضوح أننا مستعدون لاستقبال أي لجنة ومستعدون أيضاً للكشف عن أي شيء».
وأضاف: «بالفعل قامت لجنة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تتكون من ثلاثة أشخاص بزيارة لروسيا. وحسب معلوماتي، فإنهم جمعوا نحو ثلاثة آلاف عينة سيجري فحصها في معمل في كولونيا وفي معامل أخرى».

بويمي يبقى سائقاً احتياطياً في «ريد بُل»

أفاد فريق «ريد بُل رينو» للفورمولا 1 بأن السائق السويسري سيباستيان بويمي سيبدأ عامه الخامس كسائق احتياطي في الموسم المقبل. وتوِّج بويمي، سائق «تورو روسو» السابق، ببطولة العالم للقدرة مع فريق تويوتا هذا الموسم برفقة البريطاني أنطوني ديفيدسون كما شارك في سباق جديد للسيارات الكهربائية. يذكر أن الاوسترالي دانيال ريكياردو والروسي دانيال كفيات هما سائقا ريد بل في الموسم المقبل بعد رحيل بطل العالم السابق، الألماني سيباستيان فيتيل، إلى فيراري.