علمت صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية أن لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان، وضع البلجيكي الموهوب كيفن دي بروين، لاعب فولسبورغ الألماني، هدفاً له في سوق الانتقالات الشتوية المقبل.

وبحسب الصحيفة، فإن بلان يبدي اهتماماً كبيراً بتعزيز صفوف فريقه بدي بروين، إلا أن إتمام الصفقة لن يجري إلا قبل بيعه أحد لاعبيه حتى لا يتخطى سقف قواعد اللعب المالي النظيف. وكان فولسبورغ قد ضم دي بروين في الشتاء الماضي من تشلسي الإنكليزي مقابل 20 مليون يورو، علماً ان مانشستر سيتي يرغب بالتعاقد معه أيضاً.

وكذلك في فرنسا، أعلن بوردو ان مدافعه سيدريك يامبيريه مدد عقده مع الفريق 4 اعوام اضافية حتى نهاية موسم 2019.
من جهة اخرى، أعرب لاعب الوسط الالماني سامي خضيرة عن رغبته بتمديد عقده مع ريال مدريد الاسباني لما بعد حزيران 2015.
ونقلت صحيفة «شتوتغارتر ناشريشتن» الالمانية عن خضيرة قوله في ما يتصل بعقده مع ريال: «اذا ما توصلنا الى اتفاق (لتمديد التعاقد) فسأكون سعيداً».
وأضاف: «انا اشجع المنافسة القوية. كروس يقدّم اداء طيباً جداً. وبعد ستة اشهر اصبح لاعباً محورياً في الفريق». ولا يعد خضيرة الاختيار الاول للمدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي يضعه بعد مواطنه طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش وأسيير يارامندي.
وتوقعت وسائل اعلام مختلفة رحيل خضيرة وانضمامه الى بايرن ميونيخ بطل المانيا أو الى احد فرق الدوري الانكليزي الممتاز، ومن بينها ارسنال حيث يلعب صديقه المقرّب ومواطنه مسعود أوزيل.
وفي إنكلترا، أفاد بولتون ووندررز بانه تعاقد مع المهاجم الدولي السابق إميل هيسكي بناء على عقد حتى نهاية الموسم.
وتدرّب هيسكي (36 عاماً) لبعض الوقت مع بولتون واثار اهتمام واعجاب المدرب الايرلندي نيل لينون الذي سبق له أيضاً أن تعاقد مع الإيسلندي المخضرم ايدور غوديونسن في صفقة انتقال حرّ في وقت سابق من الشهر الحالي.
ولم يلعب هيسكي لاي فريق منذ انتهاء ارتباطه بنيوكاسل جيتس الاوسترالي، وهو سبق له أن لعب لفرق ليستر سيتي وليفربول وبرمنغهام سيتي وويغان اثلتيك واستون فيلا، كما مثّل منتخب انكلترا 62 مرة. وفي إنكلترا أيضاً، توصل ساوثمبتون إلى اتفاق مع فيردر بريمن الألماني لاستعارة الجناح الهولندي ايليرو ايليا حتى نهاية الموسم.
وقال ساوثمبتون في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «سينضم إيليا الى ساوثمبتون رسمياً يوم السبت الثالث من كانون الثاني على سبيل الاعارة في البداية حتى نهاية الموسم مع وجود نية لضمه نهائياً الصيف المقبل».