رفع غولدن ستايت ووريرز، صاحب أفضل سجل في البطولة الحالية، عدد المباريات الفائز فيها الى 22، بعد تغلبه على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 114-109 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.
وتفوق ثنائي غولدن ستايت ستيفن كوري وكلاي طومسون على ثنائي اوكلاهوما كيفن دورانت وراسل وستبروك. وسجل كوري 34 نقطة وطومسون 19 نقطة لغولدن، ودورانت 30 نقطة ووستبروك 33 نقطة لأوكلاهوما. وهذه هي المرة السادسة هذا الموسم التي يتجاوز فيها كوري (26 عاماً) حاجز الـ 30 نقطة.
وبدأ اوكلاهوما اللقاء بقوة وتقدّم بفارق 16 نقطة (27-11) في الربع الاول بعدما سجل دورانت، افضل لاعب في موسم 2013-2014، فيه 16 نقطة، لكن غولدن ستايت قلّص الفارق رويداً رويداً لتنتهي الحصة الاولى 32-40. وانهى غولدن ستايت الشوط الاول متقدّماً بفارق نقطتين بعدما تفوق في الربع الثاني 33-23، مستفيداً من إصابة دورانت بالتواء في الكاحل حرمه المشاركة في الشوط الثاني وخفتت مع خروجه الإثارة العالية التي ميّزت الشوط الاول.
بدوره، حقق نيو اورليانز بيليكانز فوزه الثالث عشر على حساب مضيفه هيوستن روكتس 99-90. وكان اعتماد نيو اورليانز شبه كامل كالعادة على نجمه انطوني ديفيس الذي يثبت يوماً بعد آخر انه أحد المرشحين الاقوياء للقب أفضل لاعب. وسجل ديفيس 30 نقطة، وأضاف كل من جرو هوليداي وراين اندرسون 16 نقطة، فيما كان جيمس هاردن بـ 21 نقطة ودوايت هاورد بـ 17 الابرز في صفوف هيوستن.
كذلك، تغلب شيكاغو بولز على ضيفه نيويورك نيكس 103-97، وميلووكي باكس على مضيفه ساكرامنتو كينغز 108-107.
على صعيد آخر، أعلن بوسطن سلتيكس ودالاس مافريكس انهما اتفقا على انتقال صانع الالعاب راجون راندو (28 عاماً) من الاول الى الثاني الذي تخلى بدوره عن 3 لاعبين هم براندن رايت وجامير نيلسون وجاي كراودر. وسيعزز راندو الصف الأساسي في دالاس، الذي يضم الرباعي الألماني ديرك نوفيتسكي ومونتا ايليس وتايسون تشاندلر وتشاندلر بارسونز.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - تشارلوت هورنتس، أورلاندو ماجيك - يوتا جاز، بوسطن سلتيكس - مينسوتا تمبروولفز، كليفلاند كافالييرز - بروكلين نتس، ميامي هيت - واشنطن ويزاردز، ديترويت بيستونز - تورنتو رابتورز، ممفيس غريزليس - شيكاغو بولز، سان أنطونيو سبرز - بورتلاند بلايزرز، دنفر ناغتس - لوس أنجلس كليبرز، لوس أنجلس لايكرز - أوكلاهوما سيتي ثاندر.